اقتصاد

السياحة توافق على مد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل مع إجراء بعض التعديلات عليه

وزير السياحة يبحث مع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة سياسات وآليات تعزيز النقل الجوي خلال الفترة المقبلة

وافق مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار على تمديد برنامج حوافز الطيران الحالي للموسم الشتوي المقبل مع بعض التغييرات. جاء ذلك بينما ترأس شريف فتحي وزير السياحة والآثار الاجتماع الأول لمجلس إدارة الصندوق منذ توليه منصب وزير السياحة والآثار بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأراد شريف فتحي أن يبدأ الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس والتعرف عليهم.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على محضر الاجتماع السابق للمجلس، واستعراض ومناقشة الإجراءات التحفيزية للطيران التي تقدمها الوزارة للحفاظ على حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتعزيزها. وتم عرض نتائج الاجتماع الحالي كما يقدم برنامج حوافز الطيران الذي قدمته الوزارة والذي من المقرر أن يستمر حتى نهاية أكتوبر من العام الجاري، مقارنة نتائج البرنامج في العام المالي 2023/2024 مع النتائج في عام 2022/2023، حيث ساهمت في الحفاظ على مقاعد شركات الطيران وزيادة إجمالي عدد الرحلات إلى المطارات المصرية المدعومة وعدد الركاب القادمين إليها.

كما لوحظ أن البرنامج ساهم أيضًا في دخول أسواق سياحية جديدة إلى الوجهة السياحية المصرية وأدى إلى إطلاق شركات طيران جديدة رحلاتها إلى مصر لأول مرة.

وتم استعراض مؤشرات ما حققه البرنامج في الموسم الصيفي الحالي مقارنة بالموسم الصيفي الماضي.

كما تمت مناقشة السياسة المقترحة لبرنامج حوافز الطيران، حيث وافق المجلس على تمديد برنامج حوافز الطيران الحالي مع بعض التغييرات لموسم الشتاء المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى