العالم

البرهان: تركيا ستظل شريكا استراتيجيا للسودان

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، إن تركيا ستبقى شريكا استراتيجيا لبلاده، وأشاد بمساعدة أنقرة للشعب السوداني.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن ذلك جاء خلال لقاء في مدينة بورتسودان التقى فيه البرهان السفير التركي بالخرطوم فاتح يلدز بحضور وكيل وزارة الخارجية حسين الأمين، بحسب بيان لمجلس السيادة.

وشدد البرهان خلال اللقاء على “عمق العلاقات السودانية التركية”، وأشاد بـ”المساعدات التي تقدمها تركيا للشعب السوداني”. وقال البرهان: “تركيا ستبقى شريكاً استراتيجياً للسودان”.

من جانبه أكد السفير التركي في حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” اللقاء مع البرهان وأن تركيا تقف إلى جانب السودان “في كل الظروف”.

وقال يلدز: “زرت الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وأكدت عزم تركيا على التعاون سياسياً واقتصادياً مع السودان وأننا سنقف إلى جانب الشعب السوداني في كافة الظروف”.

وفي 23 سبتمبر/أيلول، وصلت سفينة تركية إلى مدينة بورتسودان على البحر الأحمر، وقامت بنقل إمدادات إغاثية للمتضررين من الحرب والفيضانات والأمطار، بعد وصول السفينة الأولى في 19 يوليو/تموز الماضي.

وبحسب الأمم المتحدة، تدور حرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أبريل 2023، وأسفرت عن مقتل نحو 21 ألف شخص ونحو 10 ملايين نازح ولاجئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى