اقتصاد

باستثمارات 1.8 مليون دولار.. توقيع عقد المرحلة الأولى لمشروع ألواح الطاقة الشمسية بمنطقة السخنة الصناعية

شهد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الثلاثاء، توقيع عقد المرحلة الأولى من مشروع “PYRAMIDS ALU” لإنتاج إطارات الألمنيوم عالية الجودة وأنظمة تركيب الألواح الشمسية بالمنطقة الصناعية السخنة. ، في إطار المطور الصناعي شركة التطوير الرئيسية (MDC).

سيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، تبدأ الأولى بمصنع على مساحة 5000 متر مربع، مكون من أربع وحدات جاهزة للبناء. وتبلغ التكلفة الاستثمارية 1.8 مليون دولار أمريكي، حوالي 90 مليون جنيه مصري. وسيوفر 42 فرصة عمل مباشرة ومن المتوقع افتتاح المصنع خلال شهرين.

وقع العقد اللواء وليد يوسف العضو المنتدب لشركة التطوير الرئيسية، وطارق شحاتة مدير عام شركة بيراميدز ألو.

وأكد وليد جمال الدين، أن اقتصاد قناة السويس حقق خطوات رائدة في موضوع توطين الوقود الأخضر، حيث تتوافق رؤيته مع الاحتياجات العالمية والإقليمية، ويوفر مجالات عديدة للاستثمار في هذا القطاع، خاصة وأن فرص الاستثمار في المنطقة يتنوع قطاع الوقود الأخضر في المنطقة الاقتصادية، بدءاً من إنتاج الوقود الأخضر بمختلف أنواعه والاستثمارات في الصناعات التكميلية والخدمية، وكذلك الاستثمارات في البنية التحتية اللازمة لإنشاء هذه المشاريع، وصولاً إلى خدمات تزويد السفن بالوقود الأخضر. عبر مينائي السخنة وشرق بورسعيد.

وأشار جمال الدين إلى أن المشروع يمثل تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية في إيجاد الصناعات التكميلية والنفعية لإنتاج الوقود الأخضر وتعزيز التقدم في تصنيع مكونات إنتاج الطاقة الشمسية بالاعتماد على الإمدادات المحلية. في 4 وحدات التوصيل والتشغيل الجاهزة. وهذا هو النموذج الذي اعتمده. وتهدف المنطقة الاقتصادية إلى دعم المستثمرين من خلال توفير مساحة للمصانع القائمة بالفعل لتسريع وتيرة الإنتاج في مشاريعهم.

الجدير بالذكر أن المصنع عبارة عن شراكة بين شركة ALU AFRIC المصرية وشركة ALU PRO الصينية ويهدف إلى تحقيق طاقة إنتاجية شهرية قدرها 1750 طن من خلال خطين إنتاج آليين بالكامل وخط إنتاج يدوي باستخدام مواد خام محلية 100% من قبل الشركة المصرية. الو افريقيا . أحد المشاريع المنفذة ضمن نطاق مبادرة التوسعة للمنشآت والمؤسسات الصناعية ذات القدرات التصديرية بالمنطقة الاقتصادية بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى