العرب

ماذا طلب “السنوار” قبل التفاوض على الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة؟

كشف تقرير للقناة 12 الإسرائيلية أن يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، بعث مؤخرا برسالة إلى الوسطاء القطريين بشأن مطلبه قبل اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، بحسب سكاي نيوز، إن السنوار يسعى للحصول على ضمانات بأن إسرائيل لن تحاول اغتياله خلال المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة.

ولم تذكر هيئة الإذاعة الإسرائيلية مصدر هذه المعلومات، لكنها أكدت أن السنوار يريد حصانة من أي هجوم محتمل قد يواجهه من الجانب الإسرائيلي خلال المحادثات.

ونقل موقع تايمز أوف إسرائيل على الإنترنت عن التقرير قوله إن الوسطاء القطريين ردوا على السنوار قائلين إنه من الضروري التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل وإعادة الرهائن المحتجزين كأولوية.

ونقل باراك رافيد، مراسل موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، عن مسؤول إسرائيلي بارز، الإثنين، قوله إن معلومات وصلت للدولة العبرية مفادها أن السنوار اتصل مرة أخرى بممثلي الحركة في قطر في الأيام الأخيرة.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن السنوار سلم عدة رسائل لمسؤولي حماس في قطر في الأيام الأخيرة.

وبحسب المصدر الإسرائيلي، فإنه ليس من الواضح متى بالضبط أرسل السنوار الرسائل، لكنه أكد أنه ليس من الواضح أن السنوار قد غير أو غير موقفه من الصفقة مع الخاطفين.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن السنوار أصبح أكثر التزاما بموقفه بعد عام من الحرب في غزة، وهو مصمم على رؤية إسرائيل متورطة في صراع إقليمي أوسع.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤولين، فقد تم تشديد موقف السنوار في الأسابيع الأخيرة، والمفاوضون الأمريكيون مقتنعون الآن بأن حماس ليس لديها نية للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى