اقتصاد

بنك الإمارات دبي يقرض جمعية رجال أعمال إسكندرية 400 مليون جنيه لتعزيز التمويل متناهي الصغر

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر عن توقيع اتفاقية تمويل جديدة بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية (ABA) لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تتيحها الجمعية للأفراد في جميع أنحاء الجمهورية.

وبحسب بيان البنك اليوم، فقد وقع العقد عمرو الشافعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، ومحمد حنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وشريف شومان، العضو المنتدب لجمعية رجال أعمال الإسكندرية. منظمة.

وتم توقيع التمويل بحضور تامر راغب، رئيس قطاع إقراض الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني مصر، وأمير حجازي، رئيس قطاع إقراض الشركات بالبنوك التجارية بالبنك، وأشرف البنان، المدير الإقليمي. رئيس قطاع الشركات والمؤسسات لمنطقة الإسكندرية والدلتا بالبنك وأحمد المرشدي مدير مركز أعمال غرب الإسكندرية.

بفضل جمعية رجال أعمال الإسكندرية، سيكون من الممكن زيادة حجم القروض المقدمة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما سيفتح آفاقًا جديدة لخلق فرص عمل واعدة للفئات الأكثر احتياجًا، خاصة في المناطق الريفية، وذلك من أجل لتحسين مستوى الحياة للأفراد والأسر بما يعود بالنفع على الناتج القومي للبلاد، وذلك تماشياً مع رؤية البنك الطموحة لتحقيق الاستدامة والأثر الإيجابي على المجتمع المحلي، فضلاً عن دعمه لرؤية مصر 2030.

وقال تامر راغب، رئيس قطاع إقراض الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر: “نؤمن بأن التمويل الأصغر هو أحد أهم أدوات التمكين الاقتصادي التي نلتزم بها ونفخر بدورنا المهم في تقديمه”. الدعم المالي اللازم لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة، وهو جزء أساسي من استراتيجيتنا لتحقيق التنمية المستدامة».

وأضاف: “نهدف من خلال شراكتنا مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية إلى إضافة قيمة للمجتمع من خلال الوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقًا ولعب دور فعال في تحسين مستويات معيشتهم وخلق فرص عمل جديدة لهم لتحقيقها”.

دكتور. وقال شريف شومان، المدير التنفيذي لجمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن الجمعية تقدم خدماتها حاليا لأكثر من 680 ألف عميل من خلال شبكة واسعة تضم 123 فرعا، تغطي المزيد من المجتمعات الريفية والحضرية في مختلف المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى