العالم

مظاهرات شعبية حاشدة بمحيط السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية

قال مراسل روسيا اليوم في الأردن، مساء الاثنين، إن تظاهرات شعبية تجمعت قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان، تنديداً بالحرب المستمرة في قطاع غزة والقصف الإسرائيلي المستمر على لبنان. وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للولايات المتحدة، ونددوا بمواقف هذه الدول من الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة، والتي أدت إلى مقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، معظمهم من النساء والأطفال.

شارك آلاف الأردنيين، الجمعة، في المسيرة التي دعا إليها المنتدى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، والتي انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة. عمان تحت شعار “أكتوبر رسالة النصر”.

وندد المشاركون بالدعم الغربي الكامل لإسرائيل في حربها ضد غزة والضفة الغربية ولبنان. بعد مرور عام على الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، والتي شهدت اتهامات لتل أبيب بارتكاب “جرائم حرب”.

وحتى يوم الأحد 6 أكتوبر، حصدت الحرب 41870 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم أكثر من 16891 طفلًا، و97166 جريحًا.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الحرب الدائرة في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، من خلال غارات جوية غير مسبوقة في العنف والكثافة على معظم مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، متعدية على الجنوب، ورفع التحذيرات الدولية وتجاهل قرارات الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في آخر تحديث لها إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر ارتفع إلى 2083 قتيلاً و9869 جريحاً منذ بدء القصف المتبادل في 8 أكتوبر 2023، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

وقالت الوزارة إن أكثر من 1.2 مليون شخص نزحوا منذ شنت إسرائيل حربا واسعة النطاق على لبنان في 23 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى