العالم

وزير الاقتصاد الألماني: الوضع الاقتصادي في ألمانيا غير مُرض

ووصف وزير الاقتصاد الاتحادي روبرت هابيك الوضع الاقتصادي في بلاده بأنه غير مرض.

وقال هابيك، الذي يشغل أيضًا منصب نائب المستشار أولاف شولتز، إنه ستكون هناك زيادة في الاستثمار من شأنها أن تساعد على المدى القصير. وهذا هو بالضبط ما تخطط له الحكومة الفيدرالية من خلال “مبادرة النمو”.

وخلافا لما طلبته الولايات الفيدرالية، أكد هابك، الذي ينتمي إلى كتلة الخضر البرلمانية، أن هذه المبادرة لا ينبغي أن تصغر، وأشار إلى ضرورة موافقة الولايات على خطط تحسين التخفيضات الضريبية، والتي سترتبط بخفض الضرائب. انخفاض في الإيرادات الضريبية.

ورأى هابيك أن الشيء الرئيسي الآن هو إزالة العوائق، وقال إن البيانات يتم تعديلها باستمرار، مضيفا: “للأسف، إنها تتراجع الآن”، ووصف الوضع بأنه غير مستقر للغاية. وبذلك أكد هابيك أن الحكومة الفيدرالية خفضت توقعاتها الاقتصادية.

وكما ذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” أمس، فإن هابيك سيعلن في التوقعات الاقتصادية لفصل الخريف التي قدمت بعد غد الأربعاء، أن أكبر اقتصاد في أوروبا سيسجل تراجعاً هذا العام.

وكان هابيك توقع في الأصل أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بشكل طفيف بنسبة 0.3% في عام 2024، وقالت الصحيفة إن الوزير سيعلن أنه من المتوقع الآن أن يسجل الاقتصاد الألماني انكماشا بنسبة 0.2%، وأضافت الصحيفة أن هابيك سيعلن أن الاقتصاد الألماني في وضع جيد. ومن المتوقع أن يحقق نمواً بنسبة 1.1% في عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى