منوعات

نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى المنيرة العام يوجه بزيادة عدد الكراسي بعيادة الأسنان

منظمة المواطنين عند الخروج

نائب وزير الصحة والسكان يوجه برفع كفاءة العناية المركزة وزيادة عدد فرق العناية

دكتور. أمر محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، بصرف مكافأة حافزية مالية لجميع الأطباء العاملين بقسم طب الأسنان والتمريض وكذلك موظف الإدارة بمستشفى المنيرة العام، تقديراً لجهودهم. التزامهم بالعمل وجهودهم لتقديم أفضل خدمة للمرضى.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها اليوم الاثنين، ضمن تنفيذ د. أكد خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بمستشفى المنيرة العام بمحافظة القاهرة، أمام النواب، ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية للمنشآت الصحية المختلفة بالمحافظات لمتابعة ومعرفة سير العمل فيها. الأرض…أية تحديات وعقبات والعمل على حلها فوراً.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير اهتم في بداية الجولة بتفقد العيادات الخارجية البالغ عددها 26 عيادة (13 عيادة أ، 13 عيادة ب) في التخصصات الطبية المختلفة، حيث قامت عيادة الجراحة العامة بالتفتيش وأمرت بتحويل المرضى غير الملتزمين للفحص من قبل موظفي العيادة.

وأشار عبد الغفار إلى أن نائب الوزير قام بتفقد عيادة الأسنان وأمر بزيادة عدد الكراسي في تخصصات الأسنان المختلفة حسب عدد المرضى وعدد الفرق الطبية بالعيادة لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية وكذلك الصيانة. المعدات والكراسي الموجودة بالعيادة.

وأضاف عبد الغفار أن وكيل الوزارة قام بتفقد السجل النقدي والسجل النقدي للعيادات الخارجية للتأكد من الالتزام بقائمة الأسعار والتأكد من سرعة تقديم الخدمات للمواطنين، ووجه الطيب في هذا الصدد بتخصيص زيادة في أعداد الموظفين والتي تعمل على تنظيم تذاكر المواطنين عند الشباك لضمان سرعة الحجز وتوفير الراحة للمستفيدين.

كما اهتم الطيب بمراجعة قوائم توزيع الأطباء على العيادات والتأكد من توفر القوى العاملة الكافية والتحقق من انتظامها في ساعات الصباح والمساء، سياسات لتسريع حصول المرضى المسنين على الخدمات الطبية في العيادات.

وأشار عبد الغفار إلى أن وكيل الوزارة قام بتفقد وحدة العناية المركزة، حيث تمت زيادة عدد الأسرة إلى 19 سريرا بدلا من 10، بالإضافة إلى زيادة عدد الأطباء العاملين بالقسم، لافتا، بناء على تعليماته، رفع كفاءة القسم بأكمله وزيادة عدد فرق التمريض. وأوضح أنه قام في القسم بتفقد مختبر المستشفى وغرفة الطوارئ وقسم استقبال الأطفال.

وأشار عبد الغفار إلى أن نائب الوزير قام بتفقد الصيدلية للتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، قائلا إنه اهتم بالتحدث مع المرضى في المستشفى أثناء تفقده للتأكد من مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم. كما أشاد العديد من المرضى بجودة الخدمات المقدمة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى