اقتصاد

نائب وزير المالية: 4 مليارات دولار تراجع بالدين الخارجي لأجهزة الموازنة بنهاية يونيو

وقال ياسر صبحي، نائب وزير المالية، إن الوزارة تستهدف تحقيق الانضباط المالي وخفض نسبة الدين إلى أقل من 85% من الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيراً إلى النجاحات التي تحققت بالفعل في خفض الدين الخارجي نهاية يونيو الماضي. سلطات الموازنة العامة بنحو 4 مليارات دولار.

وأضاف صبحي خلال مؤتمر مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) أن هناك حزمة من الحوافز الاستثمارية الجديدة من خلال مبادرات لتنشيط وتنمية القطاعات الرئيسية، خاصة الصناعة والصادرات والسياحة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

وأشار إلى أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الاستقرار والنمو الاقتصادي بقيادة القطاع الخاص، وذكر أن مصر تفتح أبوابها للشراكة مع القطاع الخاص المحلي والدولي لتحقيق اقتصاد أكثر تنافسية وتنوعًا لبناء القدرات. لتحسين مستويات المعيشة.

وسلط الضوء على العمل على تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ قطاعات النقل والصحة والتعليم وغيرها من قطاعات البنية التحتية والخدمات العامة، مشيراً إلى أنه تم إحراز تقدم ملحوظ في الفترة الماضية والمزيد من التقدم في المرحلة المقبلة. اتفاقيات المشاركة” لإتاحة فرص أكبر وأفضل للقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى