مصر

وزير النقل: عبور أهالي سيناء مجانا بقطار الفردان – بئر العبد خلال شهر أكتوبر

التقى نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المهندس كامل الوزير، بعدد من أهالي منطقة القنطرة شرق بالإسماعيلية بعد وصول قطار الفردان – بئر العبد إلى محطة القنطرة شرق. واستمع إلى انطباعات الأهالي عن تشغيل القطار، الذين عبروا عن فرحتهم ببدء تشغيل خط سكة حديد الفردان – بئر العبد.

واستقبل الوزير الطلاب بالأعلام المصرية على أنغام الأغاني الوطنية، فيما واصل القطار رحلته إلى عدة محطات منها “جلبانة وبالوزة والرمانة وبئر العبد”. وبمناسبة افتتاح خط سكة حديد سيناء وذكرى حرب أكتوبر، أعلن الوزير عن حرية السفر بالقطارات من وإلى سيناء لسكان سيناء طوال شهر أكتوبر.

تبدأ العمليات ضمن تنفيذ الممر اللوجستي المتكامل “العريش – طابا” والذي يبدأ من ميناء العريش البحري إلى ميناء طابا البري ويرتبط بخط سكة حديد يمتد طريق “الفردان – بير” “خط عبد العريش” والذي يمر بالمنطقة الصناعية الثقيلة بوسط سيناء.

ويمتد خط الفردان لمسافة 100 كيلومتر، وتم تجديده على مسارات مختلفة بطول 22 كيلومتراً، وإعادة تأهيله على مسار بطول 64 كيلومتراً. بالإضافة إلى ذلك، تم رفع المسارات الحالية وتجديد الجسر وإعادة تركيب المسارات التي سبق أن سُرقت خلال الفلتان الأمني، بطول 14 كيلومتراً.

انتهت الشركة القابضة للطرق والجسور التابعة لوزارة النقل، من أعمال تجديد محطة بئر العبد، وأعادت كفاءة المحطات الأخرى، وهي القنطرة شرق والجلابانة والرمانة وبالوزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى