العالم

سقوط صواريخ على حيفا قادمة من لبنان وأنباء عن سقوط إصابات

سقطت خمسة صواريخ أطلقت من لبنان على منطقة الكرمل جنوب حيفا في شمال إسرائيل، مما تسبب في دمار واسع النطاق في إحدى ساحات المدينة وأضرار كبيرة في حديقة قريبة، وفقا لتقارير إخبارية إسرائيلية.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن سكان حيفا أفادوا بسقوط صاروخ بالقرب من مطعم في المدينة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مدير عام نجمة داوود الحمراء، إيلي بين، أعلن أنه بعد انطلاق صفارات الإنذار في الشمال، تم نقل أربعة جرحى من مواقع مختلفة إلى مستشفى في حيفا بسبب إصابتهم بشظايا، أما الثلاثة الآخرون فإن إصاباتهم طفيفة.

وذكر بن أيضًا أن إسرائيليًا في العشرينات من عمره أصيب بجروح خطيرة بشظايا في طبريا بعد إطلاق صواريخ على المدينة من لبنان. وقام فريق نجمة داوود الحمراء بنقله إلى أحد مستشفيات المدينة.

من جانبه، قال حزب الله اللبناني في بيان له، في وقت مبكر من اليوم الاثنين: “في إطار سلسلة عمليات خيبر ورداً على الاعتداءات على المدنيين ومجازر العدو الصهيوني، نفذت المقاومة الإسلامية هجوماً عند الساعة 11:20 مساءً. يوم الأحد إطلاق صواريخ فادي بشكل مباشر على قاعدة الكرمل جنوب حيفا”.

وأكد البيان أن “المقاومة الإسلامية ستبقى مستعدة للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي المظلوم، ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو عن غطرسته وعدوانه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى