العالم

ترامب يستعين بإيلون ماسك بتجمع انتخابي في بنسلفانيا، موقع هجوم يوليو

اصطحب دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك إلى المنصة يوم السبت خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، موقع الهجوم في منتصف يوليو.

وكرر ماسك العديد من النقاط التي طرحها ترامب والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جيه كيه. د. فانس.

وقال رجل الأعمال، الذي أسس شركتي تيسلا وسبيس إكس ويمتلك أيضًا منصة التواصل الاجتماعي إكس، إن انتخابات الخامس من نوفمبر هي “أهم انتخابات في حياتنا”.

وأضاف ماسك للجمهور: “الطرف الآخر يريد أن يسلبكم حرية التعبير. إنهم يريدون أن يسلبوك حقك في حمل السلاح ويريدون أن يسلبوك حقك في التصويت”.

وأطلق شاب يبلغ من العمر 20 عاما النار على ترامب خلال تجمع انتخابي في بتلر، مما أدى إلى إصابة الرئيس السابق في أذنه اليمنى. وقُتل مطلق النار على يد قوات الأمن.

وقال ماسك: “يجب على الرئيس ترامب أن يفوز للحفاظ على الدستور”. “يجب أن يفوز للحفاظ على الديمقراطية في أمريكا.”

وتابع: “إذا لم يفز فستكون هذه الانتخابات الأخيرة. تلك هي توقعاتي.”

في الواقع، يتهم الديمقراطيون – والعديد من الجمهوريين – ترامب بمحاولة تقويض الدستور وتخريب إرادة الناخبين الأمريكيين من خلال محاولة قلب نتائج انتخابات عام 2020.

ولطالما دعم ماسك، الذي غالبًا ما يتبنى منصته لنظريات المؤامرة، ترامب. كما أنه ينتقد بانتظام منافسة ترامب، المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس.

كما ألمح ترامب مؤخرًا إلى أن ماسك قد يقود لجنة لفحص الشؤون المالية للولايات المتحدة إذا فاز في الانتخابات، حيث قال إن ماسك يجب أن يخفض الإنفاق الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى