العالم

السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا وارتفاع الإصابات إلى 20 ألفا

أعلن وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم، السبت، استلام 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا بعد أن تجاوز عدد المصابين بالوباء 20 ألفا.

وذكرت صحيفة سودان تربيون السودانية أن وزارة الصحة نفذت حملة تطعيم ضد الكوليرا بولاية كسلا في الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري بعد تلقي 404 آلاف جرعة من اللقاح من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وقال هيثم محمد إبراهيم في تصريح صحفي، إن وزارة الصحة “تسلمت 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا بدعم من التحالف العالمي للقاحات ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف”.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع اللقاح على ثلاث ولايات لتطعيم 1,58,545 شخصا من عمر سنة فما فوق، كما تجرى حملات التطعيم في بلدات عطبرة والدمار وبربر بولاية خشم النيل قربة. منطقة بولاية كسلا وبلدية القضارف بولاية القضارف.

وأفاد أن جهود توفير اللقاحات لباقي المناطق المتضررة من وباء الكوليرا مستمرة، مع استمرار حملات تنظيف البيئة والتخلص من النفايات وكلورة مياه الشرب.

وكشف عن انتشار الوباء في 65 مكانا في 12 ولاية، لافتا إلى ارتفاع إجمالي الإصابات بالكوليرا إلى 20398 حالة، بينها 597 حالة وفاة.

وبحسب وزارة الصحة السودانية، فإن موجات النزوح بسبب الحرب في السودان أدت إلى انتشار مرض الكوليرا على نطاق واسع، حيث يعيش آلاف النازحين في ملاجئ طوارئ تفتقر إلى أبسط الخدمات الأساسية، خاصة مياه الشرب والمستلزمات المختلفة والنظافة. والتعقيم.

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف أبريل 2023، انتشرت أمراض وبائية مثل الكوليرا والملاريا والحصبة وحمى الضنك، مما أدى إلى وفاة المئات من الأشخاص في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى