العرب

خامنئي: يجب علينا السعي نحو الاستقلال وتحقيق العزة في جميع البلدان الإسلاميّة

وقال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي يوم السبت: “علينا أن نسعى جاهدين من أجل الاستقلال وتحقيق الفخر في جميع الدول والشعوب الإسلامية”.

وأشار خامنئي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الحرب النفسية في مكان، والضغط الاقتصادي في مكان آخر، والقنابل في مكان ثالث، لكن غرفة القيادة واحدة.

من ناحية أخرى، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إن جيش الاحتلال سيتصدى لكل التهديدات الإيرانية، مضيفا: “من حقنا أن ندافع عن أنفسنا بعد أن تهاجمنا إيران”.

وأشار نتنياهو إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحبط مجزرة أكثر من 7 أكتوبر من خلال سلسلة من العمليات والهجمات، وأكد أن جميع الهجمات من غزة ولبنان واليمن وسوريا والعراق كانت وراء إيران والجيش سيصدها ستكون نهاية الأمر.

وأشار نتنياهو إلى أنه وعد بتغيير ميزان القوى على الجبهة الشمالية وهذا بالضبط ما يفعله الجيش الآن، قائلاً: “لقد واجهنا أكبر هجوم في التاريخ ولا يمكن لأي دولة أن تقبل ذلك، ولهذا السبب”. سوف يجيب.”

وأكد نتنياهو أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها والرد على الهجمات الإيرانية وأنها ستفعل ذلك. وأشار إلى أن إيران تقف وراء كل الهجمات على إسرائيل وهاجمتها مرتين بمئات الصواريخ الباليستية، مؤكدا أن حكومته لن تقبل بهذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى