مصر

وزارة الإسكان تنشر كتيبا للإجابةعلى استفسارات حول قانون التصالح

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات والردود على القانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن إزالة بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، كما تم نشر اللائحة التنفيذية التي أعدتها اللجنة المشكلة من وزارة الإسكان للرد على الاستفسارات حول القانون.

وأوضح وزير الإسكان أن الكراسة تحتوي على الأسئلة الشائعة وإجاباتها فيما يتعلق بأحكام القانون ولائحته التنفيذية، كما تحتوي على أمثلة إرشادية لتوضيح كيفية احتساب رسم التعويض وتدوين الموقف، وذلك تقديم التوجيه والدعم لجميع الجهات المسؤولة عن تنفيذ أحكام القانون ولائحته التنفيذية وتوجيه وتعريف بكافة الإجراءات لتمكينهم من التعامل معه والتمتع بمزايا والتسهيلات التي يوفرها القانون ولائحته التنفيذية. تسهيل تنفيذ اللوائح.

وأضاف الوزير أنه تم إعداد ثلاثة إرشادات بشأن إزالة مخالفات البناء مسبقًا للمواطنين واللجان الفنية ولجان الشكاوى والجهات الإدارية ذات الصلة، وتم نشرها في جميع الجهات البلدية الجديدة لتوعية المواطنين وتشجيعهم على الإبلاغ عن التصويت وتوضيح الدور. الجهات الإدارية واللجان المسؤولة ومساندتها في أداء مهامها.

كما تم عمل فيديو توضيحي عن فوائد التصالح والمستندات المطلوبة، يمكن مشاهدته عبر الروابط التالية:

وأوضحت المهندسة نفيسة محمود هاشم مستشار الوزير – رئيس قطاع الإسكان والمرافق – رئيس لجنة الرد على الاستفسارات حول قانون التصالح على بعض مخالفات البناء، أنه تم توزيع الكراسة على كافة الجهات الإدارية بجميع محافظات الجمهورية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للعمل وفقًا لذلك، كما تم إتاحته إلكترونيًا من خلال الرابط التالي: “https://drive.google.com/…/1awmg6o9vIQcqYCzCgl0…/view. ….”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى