العالم

رئيس أركان جيش الاحتلال: مصممون على تدمير بنية حزب الله واغتيال قادته رغم خسائرنا

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، إن “إسرائيل تقاتل في لبنان بهدف استقرار الأمن في الشمال، وإعادة المستوطنين إلى منازلهم، وإجبار حزب الله على التراجع وتدمير البنية التحتية التي أقامها على طول الحدود”. الحدود لغزو إسرائيل وقتل الإسرائيليين”.

وأضاف خلال كلمة ألقاها على الحدود اللبنانية مساء اليوم: أن “إسرائيل عازمة على تدمير هذه البنية التحتية وقتل مقاتلي حزب الله لمنعه من الاستقرار على طول الحدود في المستقبل”.

وتابع: “ستستمر الهجمات القاسية على كافة الجبهات في بيروت ومنطقة البقاع وجنوب لبنان”، مشيراً إلى أن “القوات الإسرائيلية ستغتال المزيد من القادة في لبنان حيث يستفيدون من الدروس المستفادة من القتال في غزة وستكون لديهم قدرات نارية”. في لبنان في الجو وعلى الأرض.

واعترف هليفي بمقتل جنوده أثناء القتال مع حزب الله، قائلاً: “لقد رأينا اليوم النتائج الأولى لهذه المعارك، التي فقدنا فيها مقاتلين ماتوا ببطولة في القتال مع حزب الله. سنواصل القتال في مواجهة هذه البطولة وقبول الناجين منهم، وسنواصل القتال على جميع الجبهات لتحسين أمن إسرائيل”.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل أحد ضباطه في جنوب لبنان. وبذلك يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا في صفوفه منذ بدء عملياته البرية ضد حزب الله إلى 9. من جانبه، قال حزب الله اللبناني إن عدد القتلى في الجيش الإسرائيلي وصل الخميس إلى 17 ضابطا وجنديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى