العالم

لبنان.. يونيسف: 300 ألف طفل الآن في الشوارع دون مأوى.. والمستشفيات تعاني للبقاء

أعربت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، تيس إنغرام، عن قلقها العميق إزاء تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان، خاصة في الجنوب، مشيرة إلى نزوح مليون شخص، بينهم 300 ألف طفل بلا مأوى.

وقالت القاهرة نيوز في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم، إن الأسر النازحة تعاني من نقص الموارد التي تحتاجها للنزوح والإخلاء، مضيفة: "300 ألف طفل نازح موجودون الآن في الشوارع دون احتياجات أساسية وفي حاجة ماسة للمساعدة".

وأوضحت أنه نتيجة القصف، خرج النازحون من منازلهم بالملابس التي كانوا يرتدونها فقط، دون أن يأخذوا معهم أي مستلزمات، وأكدت أن اليونيسف تعمل على توفير المياه والفرش والبطانيات.

وأعلنت "مقتل ما لا يقل عن ألف طفل في الأسابيع الأخيرة"، وهو ارتفاع كبير مقارنة بشهر أغسطس/آب، وشددت على ضرورة حماية الأطفال وفقا للقانون الإنساني الدولي، نظرا لوجود آلاف الأطفال الجرحى.

وأضافت أن اليونيسف قدمت نحو 100 ألف من المعدات والإمدادات الطبية للمستشفيات والوحدات الطبية المتنقلة في الملاجئ وفرق الاستجابة للطوارئ، بالنظر إلى أن "المستشفيات تكافح من خلال قدرتها على البقاء واقفة على قدميها في مواجهة العدد المتزايد من الإصابات".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى