العالم

إيران تؤكد في رسالة لواشنطن انتهاء مرحلة ضبط النفس

وقال مصدر إيراني مسؤول لقناة الجزيرة الفضائية: إن طهران وجهت رسالة إلى واشنطن عبر قطر تتناول الأوضاع في المنطقة عقب الهجوم الإيراني الأخير على الكيان الصهيوني.

وأضاف: “إن بلاده أكدت في رسالتها غير المباشرة لواشنطن انتهاء فترة ضبط النفس الأحادي وأن ضبط النفس الفردي لا يلبي متطلبات الأمن القومي الإيراني”.

وأشار إلى أن “الرسالة أكدت أن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد غير تقليدي، بما في ذلك البنية التحتية”، وأوضح أنها “تتناول الحاجة الإقليمية لاحتواء الكيان الصهيوني وجنونه”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، إن استمرار المنظمة الصهيونية في جرائمها سيؤدي إلى رد فعل قاس من القوات المسلحة الإيرانية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد رفيع المستوى من حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الأربعاء، في إطار زيارته للقطر التي تستغرق يومين.

وبحسب وكالة مهر للأنباء، صرح الرئيس الإيراني أنه “إذا ارتكب الاحتلال الإسرائيلي خطأ آخر، فسوف يتلقى ردا أقسى وأقوى بكثير”.

وأضاف: “إن الجرائم التي يرتكبها النظام الصهيوني في غزة ولبنان هذه الأيام تؤلم وتوجع قلب كل إنسان”، وأضاف: “هذا الإزعاج لنا نحن شعب فلسطين المظلوم الذي ينظر إلى شعبنا وشعبنا”. الناس أسوأ مرتين “.

وانتقد بشدة “السلوك المنافق لأميركا والدول الغربية في دعم النظام الصهيوني ببادرة الديمقراطية والادعاء بالدفاع عن حقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى