العرب

العراق يدعو إلى إيصال المساعدات للمتضررين في لبنان وفلسطين

وشدد السوداني، خلال اجتماع فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة مساعدة الشعبين الفلسطيني واللبناني، على أنه يجب على العراق أن يكون قادراً على تقديم المساعدة للنازحين وتقديم المساعدة للمتضررين سواء في لبنان أو في الداخل فلسطين. أو ما يجب تقديمه للعوائل اللبنانية التي جاءت إلى العراق.

ودعا السوداني إلى التحقيق في كيفية نقل المساعدات وأفضل الطرق لإيصالها إلى وجهتها.

وبحسب بيان للحكومة العراقية، فقد استعرض اللقاء جهود اللجنة التي تم تشكيلها في أعقاب العدوان على غزة المستمر منذ أكتوبر 2023. وتم توسيع عمل اللجنة مع بداية العدوان على غزة ولبنان وتنفيذ خطط المساعدة في ضوء قرارات الحكومة وتنفيذا لرغبة الشعب العراقي في تقديم المساعدة للشعبين الفلسطيني و اللبنانيون في وضعهم الصعب.

ويضم فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة مساعدة الشعبين الفلسطيني واللبناني وزارات الداخلية والصحة والتجارة والكهرباء والمنسق العام للمحافظات ووكيل وزارة الهجرة ونائب قائد العمليات المشتركة ووزارة الخارجية. رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي .

أعلنت وزارة الداخلية أن العراق استقبل خلال الأيام الأخيرة نحو 100 جريح في مطاري بغداد والنجف وفي معبر القائم الحدودي بين العراق وسوريا جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى