العالم

مستشار لكامالا هاريس يلتقي قيادات عرب ومسلمين بأمريكا

التقى فيل جوردان، مستشار نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، زعماء مسلمين وعرب في الولايات المتحدة أمس الأربعاء.

ويأتي اللقاء في الوقت الذي تسعى فيه حملة هاريس الرئاسية إلى استعادة أصوات الناخبين الغاضبين من دعم واشنطن العسكري لإسرائيل في حربيها على غزة ولبنان، بحسب موقع الجزيرة نت الإخباري.

وقال مكتب نائبة الرئيس إن مستشارها للأمن القومي فيل جوردان أبلغ القادة في الاجتماع الافتراضي أن الإدارة تدعم وقف إطلاق النار في غزة والدبلوماسية في لبنان والاستقرار في الضفة الغربية المحتلة.

فاز الرئيس جو بايدن بأغلبية أصوات المسلمين والعرب في انتخابات 2020، لكن دعمهم للديمقراطيين انخفض بشكل حاد خلال عام من القتال المستمر بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) في غزة.

ويقول الناشطون إن الديمقراطيين بايدن وهاريس لم يبذلا جهودا كافية لوقف العمل العسكري الإسرائيلي في القطاع الفلسطيني.

وقال علي داغر، المحامي اللبناني الأميركي وزعيم الجالية – الذي لم يحضر الاجتماع – إن جهود مكتب هاريس لم تكن كافية، مضيفا: “إنها قليلة للغاية، ومتأخرة للغاية”.

وكانت المنظمة (في الصورة)، التي تدافع عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، أعلنت مؤخرا دعمها لهاريس، فيما دعا آخرون أنصارها إلى الامتناع.

وعلى الرغم من أنهم لم يدعموا منافسهم دونالد ترامب، إلا أن المحللين يعتقدون أن قرارهم بعدم التصويت أو التصويت لمرشحي الطرف الثالث قد يضر هاريس.

وأكدت هاريس، أمس الأربعاء، أنها ستعمل دائمًا على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران، وأكدت دعمها الكامل لأمر بايدن بإسقاط الصواريخ الإيرانية الموجهة نحو إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى