منوعات

نقيب الأطباء: ملتزمون بتوفير فرص التعليم والتدريب لجميع الأطباء في مصر إلى جانب خلق بيئة عمل مناسبة

دكتور. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ود. افتتح أسامة عبد الحي، نقيب أطباء مصر، فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة عين شمس ASOGIC 27، والذي يعقد تحت رعاية د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

حدث ذلك بحضور د. علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، ود. أسامة منصور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي ود. هالة سويد وكيلة كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. حاتم الجمال رئيس المؤتمر ورئيس قسم التلقيح الاصطناعي والحقن المجهري بطب عين شمس ود. عمرو الحسيني رئيس قسم النساء والولادة ود. طارق يوسف مدير عام المستشفيات الجامعية ود. رحاب عبد الرحمن مدير مستشفى النساء الجامعي مع نخبة من أعضاء هيئة التدريس من قسم أمراض النساء والتوليد وعدد من المتخصصين.

دكتور. وأكد الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، أن استمرار المؤتمر في نسخته الـ27 هو تعبير عن التزام جامعة عين شمس الراسخ بتطوير التعليم الطبي وتحسين التعاون العلمي بين الأطباء وخبراء هذا المجال. تفتخر جامعة التوليد وأمراض النساء بدورها الرائد بين المؤسسات الأكاديمية والطبية، حيث تساهم بشكل فعال في تحسين صحة المجتمع المصري.

وأضاف أن تنفيذ تعليمات الدولة المصرية لتطوير القطاع الطبي من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية لتحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين المصريين يعد أولوية قصوى لجامعة عين شمس.

دكتور. وأوضح محمد ضياء زين العابدين أن المؤتمر ليس مجرد منتدى أكاديمي فحسب، بل هو فرصة لتعزيز التعاون بين الأطباء والمتخصصين من مختلف دول العالم، مما يساهم في تبادل الخبرات وتطوير الرعاية الصحية في هذا القطاع الحيوي. المنطقة، حيث يجمع هذا الحدث العلمي المرموق نخبة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه صحة المرأة.

واختتم كلمته متمنيا أن يكون المؤتمر فرصة مثمرة لتبادل الخبرات والأبحاث العلمية بما يسهم في التقدم الطبي في هذا المجال.

دكتور. من جانبه، أشاد أسامة عبد الحي، نقيب أطباء مصر، بتوفير 64 ساعة معتمدة في المؤتمر وهو أكبر عدد من أي مؤتمر، وأكد أن كلية الطب جامعة عين شمس مستمرة في الحفاظ على مكانتها الريادة في المجال الطبي.

كما أكد نقيب الأطباء أن النقابة ستستمر في العمل على توفير فرص التعليم والتدريب لجميع الأطباء في مصر، فضلاً عن خلق بيئة عمل مناسبة، كما أعرب عن تقديره لجامعة عين شمس لدعمها المستمر للأطباء.

وفي كلمته قال د. وتقدم علي الأنور بالشكر لمنظمي المؤتمر وقسم أمراض النساء والولادة على دورهم الرائد في مجال التعليم والتدريب والتطوير والبحث العلمي، وأكد على دور مثل هذه المؤتمرات في دعم الأطباء الشباب.

دكتور. وأوضح عمرو الحسيني رئيس قسم أمراض النساء والتوليد أن هذا المؤتمر الرائد في مصر والشرق الأوسط في أمراض النساء والتوليد سيستمر لمدة يومين يومي 2 و 3 أكتوبر 2024 بمشاركة 20 خبيرا دوليا من جميع أنحاء العالم، وتغطي جميع المجالات المتخصصة ذات الصلة.

دكتور. وأكد حاتم الجمال أن المؤتمر يعد من أهم فعاليات التعليم الطبي المستمر المعتمدة في المنطقة حيث يقدم 64 ساعة معتمدة بالإضافة إلى 14 ورشة عمل عالمية المستوى تقام قبل المؤتمر تحت إشراف أعضاء معتمدين من المجتمع الدولي. تمثل كل ورشة عمل تجربة تعليمية تفاعلية تتيح للمشاركين اكتساب مهارات عملية ومعرفة متعمقة بأحدث التطورات في هذا المجال.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية قال البروفيسور د. حاتم الجمال خمسة “سفراء دوليين”، نخبة متميزة من أطباء النساء والتوليد من مختلف أنحاء العالم. وسيعمل هؤلاء السفراء على تعزيز مكانة قسم أمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى