منوعات

نائب وزير الصحة: مصر الأولي عالميا في الولادات القيصرية بنسبة 72%

• الألفي: لجنة صحية تنظم توزيع منتجات الألبان وتفحص أوضاع المرأة

دكتور. وأكدت عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، أن الاهتمام بالسنتين الأوليين من حياة الطفل بدءاً من وجوده في الرحم يشكل 85% من صحة الإنسان.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

وأضاف الألفي أنه من أجل ذلك يجب مراعاة مبادرة “ألف يوم ذهبي” منذ الحمل وحتى مرحلة الولادة للأطفال، وذلك من خلال ضمان التغذية السليمة لضمان الوصول إلى أجيال صحية قادرة على الحفاظ على صحتهم لتقديم شيء لوطنهم ووطنهم. الأسرة ومجتمعهم.

وأوضح الألفي أن هناك اهتماما كبيرا حاليا بصحة الشعب المصري بشكل عام والأجيال الشابة التي تمثل الأمل في المستقبل والحاضر.

وأشارت إلى أن سوء التغذية يؤثر سلباً على تفاعل الطفل مع المجتمع والبيئة.

وتابعت، قائلة إن مصر خطت خطوات جادة في مجال التنمية البشرية واحتلت المركز 106 من أصل 220، إلا أن هذا المركز لا يزال يتأثر بسوء التغذية مما يؤدي إلى التقزم والسمنة، وهو ما ينعكس على مستوى التحصيل الدراسي والتفاعل. معهم يعكس البيئة.

وأكد الألفي أن مصر تسجل نسبة عالية من الولادات القيصرية بنسبة 72% من إجمالي الولادات وهي نسبة كبيرة تؤدي إلى مشاكل كبيرة عند الأطفال القيصريين مثل التوحد والتشوهات الخلقية مما يضع مصر في المركز الأول عالميا الولادات القيصرية.

وأشار الألفي إلى أن العمليات القيصرية تؤثر على الساعة الذهبية الأولى للطفل، والتي يحصل عليها 27% فقط من الأطفال.

وأوضح الألفي أن تكلفة الحليب الصناعي للأطفال في مصر مرتفعة للغاية بسبب الممارسات الخاطئة لدى الكثير من الأسر.

وأشارت إلى أن هناك لجنة لإدارة إدرار الحليب تعمل بطريقة علمية وتفحص حالة كل امرأة قبل إدرار الحليب، كما أن هناك دراسة تؤكد أن هناك حالة واحدة فقط لكل مليون امرأة تعترف بأنها غير قادرة على الرضاعة الطبيعية. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى