العالم

ستارمر يؤكد لنتنياهو التزام بريطانيا بأمن إسرائيل

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر “التزام بريطانيا الثابت” بأمن إسرائيل في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وقال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني يوم الثلاثاء إن الجانبين ناقشا التصعيد في الشرق الأوسط وإن ستارمر أدان الهجوم الإيراني على إسرائيل “بأشد العبارات”.

وقال ستارمر للصحفيين في وقت لاحق: “هذا لا يمكن التسامح معه”، مضيفا: “نحن نقف مع إسرائيل ونعترف بحقها في الدفاع عن نفسها في مواجهة هذا العدوان. يجب على إيران أن توقف هذه الهجمات”. ورفض رئيس الوزراء البريطاني الإجابة على سؤال حول ما إذا كانت بريطانيا مستعدة لاستخدام قواتها لمساعدة إسرائيل، قائلا إن “أي تحديث حول هذا الأمر سيتم تقديمه في الوقت المناسب”.

بدوره، حذر وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إيران في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” من “اتخاذ أي إجراءات من شأنها دفع المنطقة إلى الهاوية”، مضيفا: “مسلسل التصعيد ليس في مصلحة أحد”. “.

والجدير بالذكر أن إيران شنت هجومًا صاروخيًا واسع النطاق على إسرائيل مساء الثلاثاء ردًا على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في 27 سبتمبر.

وبعد الهجوم، أعلنت إسرائيل أن إيران “ارتكبت خطأ” وهددت بالرد المبكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى