العرب

بعثة إيران في الأمم المتحدة: الهجوم تم تنفيذه على النحو الواجب

علقت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة على الهجوم الصاروخي الكبير الذي شنته طهران على تل أبيب مساء الثلاثاء.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: “إن رد إيران القانوني والعقلاني والمشروع على الهجمات الإرهابية التي ارتكبها النظام الصهيوني، والتي شملت هجمات استهدفت مواطنين ومصالح إيرانية وانتهاكات للسيادة الوطنية لجمهورية إيران الإسلامية، كان على النحو الواجب”. مُنفّذ .” “

وتابعت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة: “إذا تجرأ النظام الصهيوني على الرد أو ارتكاب المزيد من الأعمال الشريرة، فسيكون هناك رد فعل مدمر. وننصح دول المنطقة وداعمي الصهاينة بالتخلي عن هذا النظام”.

وقالت شبكة “سي إن إن” إن الولايات المتحدة تتوقع أن تهاجم إيران قاعدتين جويتين ومقر الموساد الليلة.

وتابعت شبكة “سي إن إن”، نقلا عن مراسلها في تل أبيب، أنها شاهدت تأثير الصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل.

وأوضح مراسل CNN أنه شاهد اصطدامين بالقرب من الفندق الذي كان يقيم فيه وآخر باتجاه الشمال، فضلا عن سماع أصوات انفجارات ووجود حرائق.

وأضاف مراسل الشبكة الأمريكية أنه شاهد إطلاق عدة صواريخ في تل أبيب وتأثيرها على ساحل تل أبيب، مشيراً إلى أنه لم يتضح ما إذا كان الارتطام أصاب الصواريخ نفسها أم أن شظايا الصواريخ التي تم اعتراضها ستصيب بعض الصواريخ الاعتراضية نفسها .

وقالت وكالة أنباء صابرين التابعة للحرس الثوري الإيراني، في منشور على تطبيق تلغرام، إن “7 أكتوبر نفذه عملاء إيرانيون، والأول من أكتوبر ستنفذه إيران نفسها”.

وحذر الحرس الثوري الإيراني في بيان يوم الثلاثاء من أن أي رد عسكري من جانب إسرائيل على العملية سيؤدي إلى هجمات أكثر تدميرا وقوة.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن هذه هي الموجة الأولى من الهجمات على الأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى