رياضة

تشيلسي على أعتاب إنجاز جديد في دوري المؤتمر الأوروبي

تنطلق منافسات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، غداً الأربعاء، بشكل جديد، على أن تقام مباريات الجولة الأولى على مدار اليومين المقبلين.

وستلعب النسخة الجديدة من بطولة دوري المؤتمرات بنظام جديد يشارك فيه 36 فريقا بدلا من 32 فريقا وسيلعب كل فريق 6 مباريات (ثلاث على أرضه ومثلها خارج أرضه).

التغيير الأكبر الذي ستحدثه البطولة هو إلغاء دور المجموعات وتنفيذه بنظام الدوري مجموعة بمشاركة 36 فريقا.

ومن المقرر أن تتأهل أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما تتأهل الفرق التي احتلت المركز التاسع إلى المركز 24 في الدوري إلى الدور التأهيلي لدور الـ16، حيث تتأهل الفرق الثمانية الفائزة من التصفيات إلى الدور التالي. من دور الـ16 ومن دور الـ16 فصاعدًا، يتم لعب جولات الإقصاء بحيث يتأهل الفائز إلى الجولة التالية.

فرصة تشيلسي

وسيبدأ تشيلسي موسمه في المسابقة يوم الخميس بمواجهة نادي جينت البلجيكي، حيث يعتبر الفريق الإنجليزي المرشح الرئيسي للفوز نظراً لاختلاف مهارات وخبرات لاعبي تشيلسي وكون المباراة ستقام على ملعبهم الخاص هذه المباراة. سيكون الملعب.

ورغم أن هذه البطولة لا تتمتع بنفس أهمية أو مكانة دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، إلا أنها تمثل فرصة فريدة لتشيلسي للفوز بالبطولات الأوروبية الثلاث، خاصة وأن تشيلسي فاز سابقًا بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

بعد أن عانى من سنوات صعبة في السنوات الأخيرة، يبدو أن تشيلسي يحرز تقدمًا مطردًا، خاصة أنه بفضل مدربه الجديد إنزو ماريسكا يحتل حاليًا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن ليفربول المتصدر. مما جلب المزيد من الاستقرار للفريق.

وبينما يرى البعض أن مشاركة تشيلسي في هذه البطولة هي بمثابة خيبة أمل للفريق الذي فاز سابقًا بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، فإن جماهير تشيلسي ترى في هذه البطولة تحديًا للفريق لأنه في حالة فوزه بلقبه، سيكون تشيلسي أول فريق يفوز بالبطولة. ثلاث بطولات أوروبية للأندية.

ولذلك سينافس تشيلسي في جميع مباريات البطولة بشعار “لا بديل عن الفوز” من أجل ضمان التأهل المبكر لدور الـ16 ولإشارة إلى منافسيه بأنهم لن يتنازلوا عن الفوز باللقب في البطولة. هذه البطولة.

وفي المباريات المتبقية في نفس اليوم، سيواجه أومونيا نيقوسيا من قبرص فيكينجور ريكيافيك من أيسلندا، وسيواجه أستانا من كازاخستان مع باتشكا توبولا من صربيا، وسيواجه دينامو مينسك من بيلاروسيا هارتس أوف اسكتلندا، ويلتقي مولدي من النرويج مع ليرن من أيرلندا الشمالية.

ويواجه سيركل بروج البلجيكي أيضًا سانت جالن السويسري، وليجيا وارسو البولندي مع ريال بيتيس الإسباني، ويواجه هايدنهايم الألماني أوليمبيا ليوبليانا السلوفيني، ويواجه إف سي نواه الأرميني ملادا بوليسلاف التشيكي، ويواجه شامروك روفرز الأيرلندي أبويل نيقوسيا القبرصي.

وسيلعب فيورنتينا الإيطالي مع نيو ساينتس أوف ويلز، وكوبنهاجن من الدنمارك مع جاجيلونيا بياليستوك من بولندا، ولاسك لينز من النمسا مع يورجوردين من السويد، ولوغانو من سويسرا مع هلسنكي من فنلندا، وبوراك بانيا لوكا من البوسنة. وسيلعب باناثينايكوس من اليونان وبيتروكوب من مولدوفا ضد بفاو من قبرص.

وتفتتح مباريات البطولة غداً الأربعاء، بمواجهة فيتوريا غيماريش البرتغالي مع سيلجي السلوفيني، وإسطنبول باشاك شهير مع رابيد فيينا النمساوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى