اقتصاد

محافظ المركزي المصري: تطوير إمكانية الإقراض أهم محاور الإستراتيجية الخمسية لصندوق النقد العربي

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، إن اجتماعات مجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية تعد منصة عربية مهمة لتبادل الرؤى بين البنوك المركزية حول المخاطر والسياسة النقدية وتحقيق الاستقرار المالي.

وأشار محافظ البنك المركزي المصري، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية، إلى أن الاجتماع يهدف إلى تبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجهها البنوك المركزية. الوضع الراهن والمتغيرات تواجه السياسة النقدية في المنطقة العربية تحديات.

وأضاف عبدالله أن الاجتماعات ستناقش ديون القطاع الخاص وتأثيرها على الاستقرار المالي، وكذلك التغير المناخي ودور البنوك المركزية في معالجة هذه القضية، فضلا عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي وشموله وفوائده في القطاع المالي.

وشدد عبدالله على أن تعزيز مكانة وقدرات صندوق النقد العربي يعد أحد المحاور الأساسية التي ستركز عليها اجتماعات اليوم، فضلا عن مناقشة استراتيجية الصندوق للسنوات الخمس المقبلة والتي تتضمن تنمية القدرة الإقراضية للقطاع الأكبر. محاور مهمة.

يعقد الاجتماع الدوري الثامن والأربعون لمجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي . ويرأس الاجتماع الحالي أيمن السياري محافظ البنك المركزي السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى