العالم

وزير خارجية الجزائر يرد على تصريحات المتحدث باسم الحكومة المالية

رد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف على تصريحات المتحدث باسم الحكومة المالية عبد الله مايغا، الأحد، في كلمة ألقاها أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وقال وزير الخارجية الجزائري في كلمته: “لقد تحدث وتجرأ ممثل لدولة من هذه المنطقة على التحدث ضد بلدي بكلمات مهينة لا تليق على الإطلاق بكرامة مثل هذا الموقف، ومن غير المناسب على الإطلاق الخوض في هذا الأمر”. فيه.” هو في فورة كلامه التافهة والخسيسة.”

وأضاف أحمد عطاف: “إن بلادي لن ترد على مثل هذه الألفاظ المهينة والفظة إلا بلغة مهذبة ومثقفة تعكس حقيقة إخلاصها وإخلاصها للروابط العميقة التي تربطها بالدول والمناطق التي رغم شرها”. وسوء نوعية من يقفون خلفهم، لا يتأثرون أو يهتزون بظروف مؤقتة”.

وتابع قائلا: «إن بلادي تمتلك إرادة ثابتة، ويداً ممدودة، وقلباً كريماً، كلما اقتضت الظروف، العمل جنباً إلى جنب مع كافة الأشقاء لبناء بنيان ساحلي ينعم بالأمن والطمأنينة والرفاهية».

وجدد الوزير التأكيد على أن الجزائر، بنفس المستوى من الالتزام المتبع على المستوى القاري، تواصل جهودها ومساعيها من أجل بناء شراكة متوازنة ومفيدة وهادفة في منطقة الساحل، مشيرا إلى أنها تعيش وضعية هشة بسبب الظروف الناجمة عن الأزمة. وتفاقم الاضطرابات السياسية، وتزايد تهديد الإرهاب، وانتشار حدة الفقر وانعدام آفاق التنمية المستدامة، فضلا عن تفاقم ظاهرة تغير المناخ.

وأضاف عطاف: “وأمام هذه الأوضاع، تجدد الجزائر تضامنها المطلق مع كافة دول وشعوب منطقة الساحل والصحراء، وتجدد إيمانها الراسخ بأن أمنها واستقرارها ورفاهيتها جزء أساسي من استقرارها ورفاهيتها”. – كونه جواره ومساحة انتمائه الإفريقي. زعم المتحدث باسم حكومة مالي المؤقتة العقيد عبد الله مايغا أن “الجزائر تدعم الجماعات الإرهابية وتعطل المنطقة” وذلك خلال كلمة ألقاها خلال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة الأحد في نيويورك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى