العالم

وزير خارجية السعودية يؤكد لنظيره اللبناني دعم المملكة لأمن لبنان واستقراره

جدد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، دعم المملكة لأمن لبنان واستقراره، وذلك في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن بن فرحان تحدث هاتفيا مع بوحبيب اليوم الاثنين، وبحثا التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية.

وجدد وزير الخارجية السعودي، خلال الاتصال الهاتفي، لنظيره اللبناني “دعم المملكة لأمن واستقرار لبنان في هذه الظروف الصعبة”.

جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، التأكيد على وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في التعامل مع تأثير الأحداث التي يمر بها.

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس” قد ذكرت في وقت سابق أن “المملكة العربية السعودية تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة”، وتؤكد “ضرورة الحفاظ على سيادة لبنان ووحدة أراضيه”. وأكد “موقفه إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة تأثير هذه الأحداث وضرورة التخفيف من تداعياتها الإنسانية”.

وقال البيان: “إن المملكة تدعو المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤوليته في حماية السلام والأمن في المنطقة، من أجل إنقاذ المنطقة وشعوبها من مخاطر ومآسي الحرب”.

وانطلاقا من موقف المملكة الداعم للأشقاء في لبنان؛ وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد أصدرت قيادة المملكة تعليمات بتقديم المساعدات الطبية والطارئة للشعب اللبناني الشقيق لمساعدته على مواجهة هذه الظروف الحرجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى