رياضة

مورينيو يثير الجدل في تركيا

حصل البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق فنربخشه التركي، على بطاقة صفراء بعد أن أظهر أمام كاميرات التليفزيون مقطع فيديو على جهاز كمبيوتر محمول يوضح صحة هدف فريقه الذي ألغاه الحكم للتو بداعي التسلل.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذا حدث خلال المباراة التي لعبها فنربخشه ضد أنطاليا سبور.

وفي مؤتمر صحافي بعد مباراة الأمس الأحد، التي انتهت بفوز فنربخشه (2-0)، قال مورينيو: «أراني المحلل الكمبيوتر المحمول.. كاميرتنا التكتيكية تغطي الملعب بأكمله، ويعتمد ذلك على تمركز الجهة اليسرى. “.. الهدف كان في صالحنا.”

وتابع: “لم أقل كلمة واحدة، ولم أمارس أي ضغط، فقط وضعت الكمبيوتر المحمول (أمام الكاميرا التي كانت تبث المباراة)… كان هناك الكثير من المواقف المشكوك فيها في المباراة”. المباراة.” كان رد الفعل هادئا، لكن الحكم قرر تحذيري: “لا بأس”.

وكان فنربخشه متقدما 1-0 في مباراة الدوري الممتاز الليلة الماضية عندما سجل المهاجم البوسني إدين دجيكو الهدف الثاني في الدقيقة 76، والذي ألغاه الحكم بداعي التسلل.

أخذ مورينيو جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به وأظهر لإحدى الكاميرات التي تبث المباراة التوقيت الدقيق للحدث، مثبتًا في رأيه أن الهدف كان صحيحًا، وبذلك أظهر نسخته الخاصة من تقنية VAR.

ونشرت الصحافة التركية آراء مختلفة حول هذه القضية، من دعوات إلى “إقالة مورينيو” لعدم احترامه عمل الحكم، إلى آراء أخرى أكثر اعتدالا تؤكد أنه “لا توجد سوابق” لمثل هذا الوضع حيث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يتعين على UEFA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) توضيح ما إذا كانت قواعدهم قد انتهكت أم لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى