مصر

وزير الأوقاف: تدريب الجهاز الإداري للوزارة للوصول إلى أقصى درجات التميز

وزير الأوقاف: فخور بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب ونسعى للتعاون في تدريب قيادات المؤسسة والأئمة

وزير المؤسسات د. وأعرب أسامة الأزهري عن رغبته في التنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب في تدريب مديري المؤسسات، مؤكدا رغبته في تدريب الجهاز الإداري للوزارة على أفضل وجه ممكن، باعتباره العقل المدبر للوزارة من أجل تحقيق ذلك. أعلى مستوى من التميز في الأداء الإداري، وأن التدريب يشمل قطاعات الوزارة وكافة الهيئات التابعة لها مثل المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والذي يمثل رؤية مصر لأعماق أفريقيا والعالم.

جاء ذلك خلال استقبال وزير المؤسسة د. رشا راغب المدير العام للأكاديمية الوطنية للتدريب، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية لبحث التعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل أئمة وقيادات الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأكد الأزهري اهتمامه الكبير بالتعليم والتدريب والتأهيل المستمر للأئمة والدعاة، كما اعتزازه الكبير بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب في مجال التدريب والتأهيل، وأشاد ببرنامج إعداد الدعاة المطبق هناك. في الأكاديمية الوطنية للتدريب تأسست عام 2019م وهذا هو أهم ما تم إنشاؤه في السنوات الأخيرة لخلق ابتكار حقيقي.

وأعرب عن رغبته في إعادة برنامج إعداد الدعاة بالأكاديمية القومية للتدريب، مضيفا: “نحن مسئولون عن تقديم صورة مثالية عن عالم الأزهر تخرج منه أطروحة، وإذا سمع الناس كبر صدرها. “مملوءة رحمة وتعزية.

من جانبها، أعربت راغب عن سعادتها باللقاء مع وزير الأوقاف ورغبتها في تدريب الأئمة، مؤكدة أن الأكاديمية الوطنية للتدريب التزمت منذ انطلاقتها بأن تكون مؤسسة مسؤولة تستجيب لاحتياجات التدريب والتأهيل. وتنمية الاستثمارات العادلة في رأس المال البشري.

وأضاف راغب أن الأكاديمية الوطنية للتدريب، من خلال دورها التدريبي والتوعوي، تدعم تقديم برامج تدريبية لمرشحيها تغطي مواضيع ذات صلة وتتوافق مع جهود الأكاديمية للتوعية بأهداف التنمية المستدامة، فضلا عن عملها في مجال يحققون الانسجام.

وأكدت استعداد الأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون مع وزارة الأوقاف المصرية في تدريب رؤساء الوزارة وتدريب الأئمة ضمن برنامج إعداد الدعاة وتدريب كافة كوادر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مصر. لتحقيق أعلى مستوى من التميز الإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى