اقتصاد

سفير كوت ديفوار: الشركات الإيفوارية تتعاون مع شركات الإنتاج الحربي المصرية لإمكانياتها المتميزة

وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير ساحل العاج لبحث أوجه التعاون المشترك

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، سفيرة جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة دوللي جاي ألبرت، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد الوزير على متانة العلاقات (المصرية الإيفوارية) والاهتمام الخاص الذي توليه القيادة السياسية في البلدين للحفاظ على هذه العلاقات وتعزيزها، وهو ما يظهر بوضوح في الاستعداد لتبادل اللقاءات والزيارات الرسمية من قبل المسؤولين في البلدين. بلدان.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال اللقاء، القدرات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لمؤسسات ووحدات الإنتاج الحربي التي تشكل أساس التصنيع العسكري في مصر، مشيراً إلى أن المؤسسات التابعة للوزارة تلعب دوراً هاماً إن دورهم من خلال جهودهم في المشاركة في تنفيذ العديد من المشاريع الوطنية والتنموية في الدولة يجعل منهم مساهمة مهمة في الصناعة الوطنية. وهو نظام عمل يتميز بأنه نظام متكامل وفريد من نوعه ترتبط فيه الوزارة بـ (16) شركة صناعية و(4) شركات متخصصة في مجالات أخرى منها شركة أنظمة معلومات وأخرى لقطاع الإنشاءات، بالإضافة إلى إلى شركة صيانة وشركة أبحاث للتميز العلمي والتكنولوجي.

كما يوجد بالوزارة منطقة تدريب ومركز طبي وميادين لاختبار الذخيرة والأسلحة وأكاديمية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة. وناقش الجانبان خلال اللقاء إمكانية فتح آفاق التعاون المشترك بين شركات التصنيع العسكري والشركات الإيفوارية المماثلة في مجالات التصنيع الأكثر تنوعا.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن هناك علاقات تعاون وثيقة بين مصر وكوت ديفوار، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية كوت ديفوار فور استقلالها وتم تبادل العلاقات الدبلوماسية. معها منذ عام 1960، وهي العلاقات بين البلدين، معرباً عن إيمانه بأهمية البناء على هذا الإرث التاريخي لدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ومن جانبه، أشاد سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة بمتانة ومتانة علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، وأشاد بدور مصر المؤثر والفعال في مسيرتها الإقليمية والدولية. دوره في دعم والحفاظ على السلام والاستقرار في كوت ديفوار والمنطقة بشكل عام.

وأشاد سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة بدور وزارة الإنتاج الحربي في تلبية احتياجات القوات المسلحة المصرية من الذخائر والأسلحة والمعدات والأنظمة الإلكترونية المتطورة المصنعة وفق أحدث تقنيات التصنيع، مؤكدا على أهمية ذلك. وأعرب عن حرصها على دورها الحاسم والفعال في تعميق وتوطين التقنيات الحديثة في مجالات الإنتاج المختلفة، ولأنها تعتبر من أهم الصناعات في مصر، فمن الجيد أن تتعاون العديد من الشركات الإيفوارية مع شركات الإنتاج الحربي وتقديره لجهود وزارة الإنتاج الحربي في عقد شراكات تعاون استراتيجي مثمرة في القطاعين العسكري والمدني مع مختلف الشركات والمؤسسات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى