منوعات

محافظ أسيوط يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية والإعدادية لمتابعة انتظام العملية التعليمية

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مدرسة المطية الثانوية المشتركة والمدرسة الإعدادية البحرية المشتركة بقرية المطية الملحقتين بمركز أبو تيج، لمراقبة انتظام العملية التعليمية. تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، ضمن رحلاتها لتفقد ومتابعة المدارس الحكومية والرسمية والتجريبية بالمحافظة، للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة فيها. وذلك بحضور المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي المتحدث الرسمي للمحافظة، وعلي عبد الرحمن مدير مدرسة المطية الثانوية المشتركة، ونعيمة محمد رشوان مدير مدرسة المطية المشتركة. المدرسة الاعدادية البحرية المشتركة.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة المطيعة الثانوية المشتركة بقرية المطيعة الملحقة بمركز أبو تيج. وهناك تفقد معمل الحاسب الآلي والمكتبة وبعض الفصول الدراسية للصفوف الثلاثة بالمرحلة المتوسطة وهنأ الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد وتمنى لهم التوفيق والنجاح. واقتنع المحافظ بانتظام السير المدرسي، واستمع إلى كلمة مدير المدرسة، الذي أوضح أن فصول المدرسة عبارة عن 16 فصلاً للصفوف الثلاثة من المرحلة الثانوية، وتبلغ كثافة كل صف حوالي 41 طالبًا و 41 طالبًا. ويبلغ عدد الطالبات 680 طالبة على مستوى المدرسة بأكملها في العام الدراسي الحالي.

وتناقش أبو النصر مع الطلاب والطالبات وجلس على مكاتب الطلاب واستمع إلى شرح المعلم معهم، وكان التفاعل والمناقشة والحوار والمشاركة في الأنشطة الطلابية مما له أثر إيجابي في تكوين الشخصية والذي سيكون أمل البلاد في استكمال أعمال إعادة الإعمار والتنمية التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. السيسي رئيس الجمهورية لأنهم قادة المستقبل.

وواصل محافظ أسيوط جولته بزيارة مدرسة المطيعة الإعدادية البحرية المشتركة بقرية المطيعة الملحقة بمركز أبو تيج. وتفقد بعض الفصول الدراسية للمراحل الإعدادية المختلفة، وهنأ الطلاب بالعام الدراسي الجديد، وأكد لهم انتظام الدراسة، وتفاعل مع الطلاب واستمع إلى آرائهم وتعاون مع المعلمين. واستمع إلى كلمة مدير المدرسة حول كثافة الفصول الدراسية في المدرسة، أوضح فيها أن عدد الفصول الدراسية في المدرسة للمراحل الإعدادية المختلفة يبلغ 29 قاعة، ويلتحق بها 1200 طالب وطالبة في العام الدراسي الحالي. وأكد محافظ أسيوط، توزيع الكتب المدرسية على طلاب المراحل التعليمية المختلفة في الأيام الأولى من الدراسة، لافتا إلى ضرورة غرس روح الانتماء لدى الطلاب وحب الوطن واحترام المعلمين وتقديرهم. وشدد على ضرورة قيام مسؤولي التعليم بمراقبة حسن سير العملية التعليمية في كافة مدارس المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى