العالم

القصة الكاملة لاستهداف إسرائيل قادة فصائل فلسطينية في لبنان

شنت إسرائيل غارة جوية على بيروت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، مستهدفة مبنى سكنيا. وكان هذا هو الهجوم الأول داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل عدوانها على لبنان، فيما أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مقتل ثلاثة من قادتها في الغارة.

وذكرت الجبهة أن القادة الثلاثة قتلوا في هجوم بمنطقة الكولة في بيروت، وقال شهود لرويترز إن الهجوم الإسرائيلي أصاب الطابق العلوي من مبنى سكني في منطقة الكولة ببيروت. عاصمة.

ويبدو أن هجوم يوم الاثنين في منطقة الكولا هو الأول داخل حدود مدينة بيروت. وقال سكان في المنطقة إن السوريين الذين يعيشون في جنوب لبنان فروا من القصف الإسرائيلي ينامون منذ أيام تحت جسر في المنطقة.

إلى ذلك، أعلنت حركة حماس الفلسطينية أن غارة إسرائيلية على جنوب لبنان أدت إلى استشهاد القيادي شريف أبو الأمين، زعيم الحركة في لبنان وعضو قيادتها في الخارج.

وأضافت الحركة في بيان لها أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل أبو الأمين في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان وأودت أيضا بحياة زوجته وابنه وابنته.

وأثارت وتيرة الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على لبنان والحوثيين في اليمن مخاوف من خروج القتال في المنطقة عن نطاق السيطرة وانجرار إيران والولايات المتحدة إلى الصراع.

وشنت إسرائيل، أمس، غارات جوية على الحوثيين في اليمن وعشرات أهداف حزب الله في جميع أنحاء لبنان، بعد اغتيال الأمين العام لجماعة حزب الله، حسن نصر الله، يوم الجمعة.

وبحسب وزارة الصحة التابعة للحوثيين، قُتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 29 آخرون في غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني. وقالت إسرائيل إن الهجمات جاءت “ردا على الهجمات الصاروخية الحوثية”.

وبحسب السلطات، قُتل ما لا يقل عن 105 أشخاص في غارات جوية إسرائيلية على لبنان يوم الأحد.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن الضربات في الأسبوعين الماضيين خلفت أكثر من ألف قتيل لبناني وستة آلاف جريح. وبحسب الحكومة، فقد فر مليون شخص، أي ما يعادل خمس السكان، من منازلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى