العالم

ألمانيا وفرنسا وهولندا تحذر من عدم جاهزية نظام الحدود الجديد

حذرت ألمانيا وفرنسا وهولندا المفوضية الأوروبية من أن نظام مراقبة الحدود الجديد المسمى "نظام الدخول والخروج" ليس جاهزًا بعد ليدخل حيز التنفيذ في 10 نوفمبر.

قال دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم الأحد، إن الدول الثلاث الكبرى في الاتحاد الأوروبي تجري محادثات مع المفوضية الأوروبية، الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، لاتخاذ قرار بشأن جدول زمني جديد لبدء الموسم الجديد. نظام واحد. تحدثت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية لأول مرة عن التحذيرات بشأن "نظام الدخول والخروج" وأيضا عن مخاوف صناعة السفر من اضطرابات كبيرة.

وحذرت دول الاتحاد الأوروبي الثلاث المفوضية من أن النظام الجديد ليس قويا بما فيه الكفاية وأن الاختبارات الوطنية اللازمة لتنفيذ خدمة “نظام الدخول والخروج” لم يتم تنفيذها بعد. وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي إن 40% من حركة المرور المتأثرة بـ"نظام الدخول والخروج" الجديد من المتوقع أن تمر عبر هذه الدول الثلاث. ويتطلب النظام الآلي من المسافرين القادمين إلى الكتلة من دولة خارج الاتحاد الأوروبي تسجيل معلوماتهم الشخصية، مثل صور الوجه وبصمات الأصابع، في المطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى