العالم

بابا الفاتيكان يختتم زيارته لبلجيكا بالدعوة لمساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية في الكنيسة

اختتم البابا فرانسيس زيارته التي استغرقت عدة أيام لبلجيكا يوم الأحد بالاحتفال بقداس في استاد الملك بودوان في بروكسل دعا فيه إلى مساعدة ضحايا الاعتداء الجنسي من قبل رجال الدين.

وقال البابا في عظته وسط تصفيق من حين لآخر: “لا يمكن تجاهل صرخات الذين يعانون”، داعيا إلى الشفافية ودعم ضحايا الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية.

وأضاف في تصريحاته غير المكتوبة: “أطلب من الجميع عدم التستر على المعتدين. “أطلب من الأساقفة إدانة المعتدين”، في رسالة واضحة لقادة الكنيسة البارزين في بلجيكا.

وشارك في القداس اليوم الأحد نحو 40 ألف كاثوليكي من بلجيكا وألمانيا وفرنسا وهولندا بالإضافة إلى ملك بلجيكا فيليب.

وفي بداية القداس، قام رئيس الكنيسة الكاثوليكية بتطويب آنا دي جيسوس. آنا، وهي من مواليد إسبانيا وتوفيت في بروكسل عام 1621، شاركت في تأسيس الأديرة في أنتويرب وتورناي وميكلين وغنت وغيرها.

كانت آنا دي خيسوس رفيقة القديسة تريزا الأفيلية، المعروفة أيضًا باسم القديسة تريزا دي خيسوس. تعتبر طبيبة الكنيسة هذه من أشهر النساء في الكنيسة الكاثوليكية.

وبالإضافة إلى زيارته للجامعتين الكاثوليكيتين في لوفان ولوفان لانيف بمناسبة الذكرى الـ 600 لتأسيسهما، التقى البابا أيضًا بساسة الاتحاد الأوروبي وضحايا الاعتداءات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية خلال إقامته في بلجيكا. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى