مصر

وزير الطيران يلتقي بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر لمناقشة دعم نشاطهم

دكتور. اجتمع سامح الحفني وزير الطيران المدني مع عدد من مسئولي شركات طيران المناطيد لبحث أنظمة التشغيل الحالية وتأثيرها على مستويات الأداء. كما تم إطلاعهم على كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه رحلات المنطاد في ظل التحديات الحالية.

وأكد وزير الطيران أهمية التنسيق والتعاون الدائم بين كافة الشركات للوقوف بشكل مباشر على طبيعة التشغيل الحالي وتطوير آليات تطويره بما يتناسب مع حجم وأهمية الطلب على هذا النشاط، مشيراً إلى وضرورة توحيد الجهود ووضع آلية عمل موحدة وأكثر فعالية لجميع الشركات العاملة في هذا المجال، مع احترام كافة المواصفات الدولية المعمول بها في هذا المجال.

وشدد وزير الطيران على ضرورة العمل المشترك لإيجاد الحلول الفعالة والمناسبة التي تحفظ المصلحة العامة وتضمن تعزيز وتطوير هذا النشاط بشكل مستدام، مشيراً إلى أن هيئة الطيران المدني هي الجهة المسؤولة عن أمن التحقق والتفتيش. ويجب اتباع الإجراءات في ضوء المعايير الدولية المطبقة في هذا السياق. مما يساعد على زيادة القدرة التنافسية العالمية وخلق فرص واعدة لهذا النوع وجذب المزيد من الحركة السياحية القادمة إلى مصر وضمان أعلى معدلات السلامة وفقا لقوانين ولوائح هيئة الطيران المدني المصرية.

من جانبهم أعرب قيادات شركات البالون الطائر عن تقديرهم لجهود وزارة الطيران المدني في وضع السياسات والحلول الداعمة لخلق بيئة عمل أكثر إيجابية تحقق النتائج المرجوة لجميع الشركات، مشيدين بالقرب والفعالية التعاون مع ممثل الشركة المصرية للمطارات حيث أنهم المسئولون عن موقع إطلاق المنطاد ودعمهم في تقديم كافة التسهيلات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى