رياضة

دييجو مارتينيز يتقدم باستقالته من تدريب بوكا جونيورز

أعلن دييغو مارتينيز استقالته من تدريب بوكا جونيورز بعد دقائق من خسارة الفريق أمام بلغرانو 2-0، وهي الهزيمة الثالثة على التوالي له في الجولة الثالثة من الدوري الأرجنتيني الممتاز.

وفي الجولة الأخيرة، خسر بوكا جونيورز أمام ريفر بليت بنتيجة 1-0 في السوبر كلاسيكو على ملعب لا بومبونيرا، وقبل ذلك خسر أمام راسينغ كلوب.

وقال المدرب بعد نهاية المباراة فجر الأحد: “اليوم لن تكون هناك أحاديث ونقاشات حول كرة القدم. بل أريد فقط أن أخبرك أنني قدمت استقالتي. تحدثت أولاً مع أعضاء اللجنة، ثم مع الرئيس، ثم مع اللاعبين. لن نواصل مهمتنا كطاقم تدريب.

وأضاف: “أعتقد أنه في هذه اللحظة، على الرغم من أن لدينا جميعًا مسؤوليات، فإن الشيء الصحيح الذي يجب علينا فعله هو التخلي عن موقفنا حتى يتمكن الشباب من المضي قدمًا. أنا ممتن للمؤسسة والرئيس على ثقتهم بي”.

وقاد مارتينيز بوكا في 45 مباراة، فاز في 20 منها وتعادل في 15 وخسر 10 مرات.

وبينما تولى مارتينيز الإدارة الفنية للفريق الأرجنتيني، خسر بوكا في نصف نهائي كأس الرابطة أمام إستوديانتيس دي لا بلاتا، وخرج من دور الـ16 لبطولة كوبا سود أمريكانا على يد كروزيرو وخسر بشكل كبير في مركز الدوري في الموسم الحالي، بينما لم يلبي التوقعات إلا في كأس الأرجنتين، حيث سيلعب مع جيمناسيا لابلاتا في الدور ربع النهائي.

وفي انتظار انتخاب مدرب جديد، كلفت إدارة النادي مؤقتا ماريانو إيرون مدرب الفريق الرديف لإدارة الفريق الأول، كما فعل بعد رحيل سيباستيان باتاليا وخورخي ألميرون في 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى