اقتصاد

لدعم الملف الصحي.. البنك الأهلي يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية

أعلن البنك الأهلي المصري عن افتتاح مشروعات تطوير مستشفيات حميات العباسية بحضور د. خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ومحمد الإتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، ود. عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان.

وبحسب بيان البنك الوطني اليوم، فقد ضم الحضور أيضاً سهى التركي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الوطني، وغادة توفيق، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية الاجتماعية، ودينا أبو طالب، رئيس قسم التسويق والمجتمع. التنمية في البنك الوطني، ود. أحمد سعفان، نائب وزير الصحة والسكان لشئون المستشفيات وفرق تنمية المجتمع بالبنك الأهلى المصرى والمستشفيات.

دكتور. وأعرب خالد عبد الغفار عن اعتزازه بالتعاون الدائم والمثمر والمستمر مع البنك الوطني في دعم مستشفى الحميات بالعباسية والذي يعتبر أول مستشفى متخصص في هذا المجال في مصر والمنطقة العربية.

كما يعتبر المستشفى خط الدفاع الأول ضد الأمراض المعدية والوبائية بكافة أنواعها، فهو مثل المستشفى الأم يتولى استقبال وعزل ومعالجة ومعالجة كافة الحالات المشتبه فيها، مع تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. التدابير الوقائية. خاصة أنها تقدم خدماتها الطبية للمواطنين مجانا، كما يقول عبد الغفار.

وقال محمد الإتربي، إن البنوك الوطنية تلعب دورا هاما في دعم الملف الصحي في مصر، فهو من الملفات التي تمس كافة المواطنين.

وأشار إلى أن البنك الوطني يسعى دائما لاستكمال مساهماته في دعم وتطوير القطاع الصحي، باعتباره أحد القطاعات الحيوية التي تواجه العديد من التحديات لارتباطه المباشر بحياة وصحة المصريين.

وأضاف الإتربي أنه نظراً للدور المهم الذي يلعبه مستشفى حميات العباسية؛ وقد بادر البنك الأهلي المصري منذ اللحظة الأولى إلى دعم تطوير المستشفى بوحداته المميزة وتوفير المعدات الطبية اللازمة لضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى من الكفاءة والكفاءة ولضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى من الكفاءة والكفاءة. تقليل قوائم الانتظار. والتي توليها الدولة أهمية كبيرة في خططها التنموية.

وأوضح أن مساهمات البنك الأهلي المصري في مختلف مجالات تنمية المجتمع تجاوزت 13 مليار جنيه خلال السنوات الثماني الماضية.

وأشار الأتربي إلى أن البنك الوطني يدعم مستشفى حميات العباسية منذ عام 2014، حيث يحرص البنك الوطني ضمن استراتيجيته الخيرية على دعم مختلف القطاعات بما فيها القطاع الصحي، خاصة أنه أحد القطاعات أهم المجالات التي تؤثر بشكل مباشر على خطط التنمية للدولة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطن المصري.

وقالت دينا أبو طالب، إن التطوير شمل إنشاء مبنى الاستقبال الرئيسي وتوسعة قسم الأشعة ووحدة الإجهاد الحراري (ضربة الشمس) وهي أول وحدة آلية في مصر والعالم.

تم تسجيله في أكاديمية البحث العلمي، مبنى قسم المناعة ضد فيروس نقص المناعة البشرية، قسم اللقاحات والأمصال، وحدة تعقيم المراتب داخل قسم التعقيم المركزي، إنشاء مبنى الأطفال (الدور الأرضي)، البوابات الإلكترونية لمنشأة المستشفى والمسطحات الخضراء وتطوير المسجد وإنشاء قسم أمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير قال أبو طالب.
وأضافت أن أعمال التطوير شملت أيضًا المعدات المقدمة من إجمالي مساهمات البنك الأهلي المصري لمستشفى حميات العباسية، بما في ذلك جهاز الأشعة المقطعية، وجهاز السونار المتطور، وجهاز السونار المتنقل، وجهاز أشعة الأسنان. جهاز وجهاز تخدير رئيسي وعدد (2) سرير تخدير عادي وجهاز تعقيم مركزي مزدوج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى