العالم

مظاهرة في الولايات المتحدة وألمانيا تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

خرجت بالأمس مظاهرات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

تظاهر آلاف الناشطين في مانهاتن بنيويورك، بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، للمطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وبحسب وكالة الأنباء والإعلام الفلسطينية وفا، رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية ولافتات تندد بالجرائم الإسرائيلية وتطالب بإنهاء العدوان والاحتلال.

وأغلق المتظاهرون الشوارع أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك لنقل رسالتهم السلمية إلى الوفود المشاركة في جلسات الدورة الـ79 للجمعية العامة، وأكدوا على ضرورة الضغط على إسرائيل، قوة الاحتلال، واتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق ذلك. وقف المجازر بحق الأبرياء في فلسطين ولبنان.

كما نظمت تظاهرات أخرى في عدة مدن أميركية، من بينها العاصمة واشنطن، حيث اعتصم العشرات من الناشطين خارج البيت الأبيض احتجاجا على الدعم الأميركي لإسرائيل، وهو ما يعطي البلاد الضوء الأخضر لمواصلة مجازرها.

نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية، مظاهرة كبيرة تنديدا بالعدوان المستمر ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، شارك فيها أبناء الجالية العربية والإسلامية ونشطاء متضامنون أوروبيون وممثلون عن أحزاب ألمانية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جرت على الشارع الرئيسي بالمدينة، الأعلام الفلسطينية واللبنانية ولافتات تعبر عن التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني الشقيقين، واستنكروا الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهلي غزة ولبنان.

وهتف المشاركون “الحرية لفلسطين ولبنان” ودعوا إلى وقف الحرب ووقف قتل المدنيين والأطفال، وضرورة تقديم المساعدات والمساعدة الطبية للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن والمناطق المحيطة بها سامر اصلان، إن هذه التظاهرة جاءت تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في هذه الحرب التي يقتل فيها الأطفال أمام الجميع دون أن يفعل العالم شيئا.

إلى ذلك، نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة هجمات عنيفة على عدة مدن لبنانية فجر الأربعاء.

شن الطيران الحربي هجوما استهدف للمرة الأولى المنطقة الواقعة بين بلدتي الجية والسعديات شمال مدينة صيدا.

كما شنت طائرات الطاقم هجمات على مدينة بعلبك ومدن النبي شيت وشعط وسرعين ومشغرة وسحمر ويحمر واللبيا وقاليا ومدون وعلي النهري والناصرية في البقاع.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مدن أرزون وصريفا والتفاحة والعباسية وعربصاليم وبرعشيت وتول وشقرا وكفرملكي وبابل وأبا وعيتا الجبل وحبوش ودير قانون النهر والحلوصية والشحور ومجدل زون. وطير حرفا وحومين الفوقا والقليلة وصريفا ودبال وبفلية والحلوسية والزرارية وطير فلسية والقصبة والخيام وشبعا والمحمودية ووادي عين قانا في جنوب لبنان.

وواصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، مما أدى إلى استشهاد 41,467 فلسطينياً، وإصابة 95,921 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، ولا يزال المفقودون تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى