العالم

حزب الله اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء

أصدر حزب الله، اليوم الثلاثاء، ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الشجاعة والمشرفة، وكذلك دفاعا عن لبنان وشعبه”.

وقالت وسائل الإعلام العسكرية لحزب الله: “نفذت المقاومة الإسلامية، اليوم الثلاثاء 24 أيلول 2024، سلسلة عمليات ضد مواقع وتشكيلات جيش العدو الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، بحسب المعلومات التالية:

استهداف مطار مجدو العسكري غرب العفولة بصواريخ فادي 1 وفادي 2. استهداف القاعدة ومطار رمات دافيد بقذيفة صاروخية من طراز فادي 2. تعرض مطار مجدو العسكري غرب العفولة لهجوم للمرة الثانية بوابل من صواريخ فادي-2. واستهدفت وابل من صواريخ فادي-1 قاعدة عاموس (قاعدة النقل والدعم اللوجستي الرئيسية في المنطقة الشمالية). واستخدمت صواريخ فادي-2 لاستهداف مصنع المتفجرات في منطقة زخرون على بعد 60 كيلومتراً من الحدود. سلسلة صواريخ فادي 2 تستهدف مطار مجدو العسكري غرب العفولة. استهداف مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ. استهداف المستودعات اللوجستية للفرقة 146 في قاعدة نفتالي بصلية بالصواريخ. وابل من صواريخ فادي 2 يستهدف معسكر الياكيم التابع للقيادة الشمالية جنوب حيفا. استهداف المعسكرات الرئيسية للمنطقة الشمالية في قاعدة نمرة بعشرات الصواريخ. استهداف مستعمرة روش بينا بقاذفات الصواريخ. صواريخ فادي-3 تستهدف قاعدة شمشون (مركز معالجة قيادة ووحدة معالجة إقليمية). استهداف مستوطنة هجوشريم بهجوم صاروخي. صوب صاروخا نحو مستوطنة كاتسرين. هجوم على مستوطنة جيشر هازيف براجمات الصواريخ. 50 صاروخاً استهدفت مقر قيادة جيش العدو الإسرائيلي في المنطقة الشمالية في قاعدة دادو. للمرة الثانية، تم استهداف 40 صاروخاً مقر قيادة جيش العدو الإسرائيلي في المنطقة الشمالية في قاعدة دادو. كما تم شن غارة جوية على مقر القوة البحرية الخاصة “شييطت 13” في قاعدة عتليت باستخدام سرب من الطائرات المسيرة الهجومية، استهدفت مواقع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة. دخلت الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني مرحلة جديدة بعد أن شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على مدى يومين على مواقع مختلفة في لبنان، رد عليها حزب الله بعمليات مكثفة.

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على جنوب وشرق لبنان إلى 558 قتيلا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا، بحسب آخر إحصائية لوزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

وبالإضافة إلى ذلك، وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن هجمات جديدة ضد حزب الله في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى