مصر

عبد العاطي يعقد اجتماعا ثلاثيا مع وزيرى خارجية اليونان وقبرص

يوم الثلاثاء د. عقد بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اجتماعا ثلاثيا مع وزيري خارجية اليونان وقبرص على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أشار خلاله إلى تطلع مصر لاستضافة الحدث. وفي وقت لاحق من العام الجاري القمة المقبلة لآلية التعاون الثلاثية، وأشاد بما تتيحه الآلية من تنسيق للمواقف على أعلى مستوى بين الدول الثلاث بما يعزز طبيعة الشراكة بينها.

كما أكد الوزير عبد العاطي أهمية متابعة نتائج القمم الثلاثية وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والسياحة والتجارة والاستثمار وغيرها، فضلا عن مواصلة التنسيق داخل منتدى غاز شرق المتوسط. وأعرب عبد العاطي عن تقدير مصر لمواقف قبرص واليونان في دعم مصر داخل الاتحاد الأوروبي، وأعرب عن ارتياحه للتقدم المحرز في تحسين العلاقات الاستراتيجية والشراكة بين مصر والاتحاد بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وبحث اللقاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد وزير الخارجية على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحذر من تصعيد الصراع، وشدد على أهمية منع المنطقة من الانزلاق إلى حرب إقليمية.

واتفق الوزراء على مواصلة الاتصالات المكثفة فيما بينهم والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي بما يحقق مصالح الدول الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى