مصر

رئيسة المجلس القومي للطفولة تبحث مع اليونيسيف سبل التعاون فى إطار مبادرة بداية الرئاسية

دكتور. استقبلت سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة وفداً من منظمة اليونيسف لبحث سبل تحسين التعاون لتنفيذ خطة العمل المشتركة بين الجانبين الموقعة لتنفيذ حزمة من الإجراءات والبرامج المتعلقة بتعزيز وحماية الأطفال ودعم حقوقهم والعمل على تنفيذها بما يتوافق مع المصالح الفضلى للطفل. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد أولويات العمل للفترة المقبلة بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسانية”.

دكتور. قادت سحر السنباطي التنفيذ السريع لخطة عمل تتضمن العديد من الأنشطة المتعلقة بمحاور التمكين والحماية والمشاركة، فضلا عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة وتنفيذ التوصيات النهائية للولايات المتحدة الأمريكية اللجنة الأممية بشأن حقوق الطفل كشخص رداً على التقريرين الدوريين الخامس والسادس لمصر.

وأشار السنباطي إلى أن اللقاء ناقش عدداً من البرامج التي ينفذها المجلس بالتعاون مع منظمة اليونيسف مثل برنامج مناهضة ختان الإناث الذي يركز على إعداد ورقة استراتيجية “لتمكين ضحايا تشويه الأعضاء التناسلية بشكل شامل”. ” المعروف بالختان، فضلا عن التوعية المستمرة به للقضاء على هذه الجريمة.

وأضاف السنباطي أن اللقاء بحث سبل التوسع في تنفيذ أنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات “دوي” والتي ترعاها أيضًا السيدة الأولى انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية “ مبادرة “صاحبهم ستربحهم” والتي تتضمن توعية الأسر ومقدمي الرعاية حول تغيير السلوكيات السيئة لدى الأطفال ومساعدة الوالدين على التغلب على التحديات التي يواجهونها في تربية الأطفال في جميع الأعمار من الطفولة المبكرة إلى البلوغ ومشاكلها وكيفية التغلب عليها وكذلك حماية الأطفال من مخاطر إساءة استخدام الإنترنت وتوفير أفضل الأساليب والممارسات لتجنب هذه المخاطر مع توفير حلول وآليات بديلة للإبلاغ عند تعرض الأطفال للعنف والإساءة.

دكتور. وأكدت سحر السنباطي أن الشراكة بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ومنظمة اليونيسف هي شراكة قوية وموسعة أثمرت في العديد من الأنشطة والبرامج المنفذة على مدى عقود.

ومن جانبهم أكد ممثلو منظمة اليونيسف أنهم يقومون بتوفير كافة السبل لدعم تنفيذ خطة العمل المشتركة ودعم المجلس القومي للطفولة والأمومة في العديد من البرامج التي ينفذها لحماية ودعم حقوق الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى