العالم

شولتس نافيا انقسام المجتمع الألماني: ما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا

أعرب المستشار أولاف شولتز عن اعتقاده أنه حتى بعد الانتخابات الإقليمية الأخيرة، فإن المجتمع في بلاده أقل انقسامًا مما يتم تصويره في كثير من الأحيان علنًا.

وقال شولز في رسالة فيديو جديدة: “ما يربطنا أكثر بكثير مما يفرقنا”.

وأضاف السياسي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي: “آمل أن نواصل الحديث مع بعضنا البعض بدلاً من مجرد الحديث عن بعضنا البعض أو المرور بجانب بعضنا البعض”. يعتقد شولتز أن الأغلبية في الحركة الوسطية كانت أكبر بكثير وأن هناك “المزيد والمزيد من الأشخاص العقلاء والمحترمين”.

واستشهد شولتز بقضايا مثل التقاعد وحماية المناخ والطريقة الصحيحة للتعامل مع الهجرة وأوكرانيا كأمثلة وشدد على ضرورة مناقشة كل هذه القضايا. وأشار إلى أن محادثاته أعطته الانطباع «بأننا لسنا متباعدين إلى هذا الحد في القضايا الأساسية».

وأضاف شولتز أن الغالبية العظمى من الناس يدركون أن ألمانيا بحاجة ماسة إلى عمال من الخارج في العديد من المجالات، وفي الوقت نفسه يتوقعون بحق “أن لدينا الفرصة لتحديد من يأتي إلينا وقال إن الأمر مماثل في”. حيث يتم دعم أوكرانيا من خلال التوظيف وفي نفس الوقت استخدام كافة الوسائل الدبلوماسية لتحقيق السلام.

وفي تحليله، رأى شولتز أيضًا أن الاهتمام العام بالآراء المتطرفة مرتفع، لكنه قال إنه في الوقت نفسه يجب أن يكون واضحًا أن “المهم ليس من يرفع صوته، بل من يرفع صوته لدى الكثير منا”. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى