العرب

أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وعصابته المجرمة بتحالف إنساني

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كافة الدول التي لم تعترف بفلسطين بعد إلى الاعتراف بها والوقوف إلى جانب الحقيقة.

وأضاف أردوغان أن 41 ألف شخص استشهدوا في المجزرة المستمرة في غزة منذ أكتوبر الماضي، معتبراً أن الصور المسربة من السجون الإسرائيلية تظهر نوع الاضطهاد الذي نواجهه.

وتابع أن هناك مجزرة مستمرة في قطاع غزة منذ 353 يوما، راح ضحيتها 41 ألف شخص حتى الآن، مشيرا إلى أن أكثر من 10 آلاف مفقود ومئات الآلاف من الجرحى جراء المجزرة المستمرة في قطاع غزة. ويقول: “أليس الذين يعيشون في قطاع غزة وقطاع غزة والضفة الغربية بشر؟”

وتابع الرئيس التركي: “أقول لوكالات الأمم المتحدة: ماذا تنتظرون للدفاع عن موظفيكم في غزة وسكان القطاع؟”، موضحا أن ما يحدث في فلسطين هو علامة انهيار أخلاقي هو ما نحن عليه يشهدون.

وأوضح أردوغان أن الفلسطينيين يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال والتطهير العرقي والإبادة الجماعية، مضيفا أن السبب الوحيد للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني هو الدعم غير المشروط الذي يتمتعون به.

وتابع: “الأمم المتحدة وقيمها الإنسانية ومبادئ الغرب هي التي تقتل في غزة، وليس الأطفال فقط”، لافتا إلى أن الحكومة الإسرائيلية تمارس تطهيرا عنصريا ضد الفلسطينيين، فتقتلهم وتقتلهم الأرض. مصادرة.

وتابع أردوغان أن هناك دولًا دعت إلى وقف إطلاق النار ووقف إطلاق النار لكنها زودت إسرائيل سرًا بالأسلحة وهذا نفاق، مشيرًا إلى أن إسرائيل أثبتت أنها لا تريد السلام بقتل الرجل الوحيد المسؤول الذي تفاوضت معه.

وتابع: “علينا أن نساعد أهل غزة الذين يعانون من ظروف معيشية تزداد صعوبة مع اقتراب فصل الشتاء”، مبينًا أننا سنتخذ كافة الخطوات اللازمة لضمان العدالة في الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية المستمرة.

واختتم أردوغان: “يجب أن نوقف نتنياهو وعصابته الإجرامية بتحالف إنساني، تماما كما تم إيقاف هتلر قبل عقود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى