مصر

المالية: نتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي فى مصر

أكد أحمد كوجوك وزير المالية، أن علاقتنا مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تعد نموذجا لشراكة التنمية المستدامة، مبينا أن أولوياتنا متوافقة ونعمل معا لحشد التمويل الميسر للقطاع الخاص، حسبما قالت وزارة المالية. اليوم.

وأضاف الوزير خلال لقائه مع جين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، على هامش الاجتماع السنوي للبنك في أوزبكستان، أننا نتطلع إلى تعزيز المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في مصر على أساس الأولوية. استكشاف فرص جديدة للتعاون في المشروعات الخضراء، خاصة في مجال الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن مصر لها دور مؤثر في تحقيق التواصل “الأفروآسيوي” نظراً لموقعها الاستراتيجي الممتاز، مما يؤهلها للقيام بدور استراتيجي، والتعاون والتكامل يساعد على ضمان حسن التعاون. وبنية تحتية مستدامة للجميع وتتيح للبنك سهولة الوصول إلى استثماراته في دول القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

وقال الوزير: «نتطلع إلى توفير تمويل مشترك من بنوك التنمية المتعددة الأطراف لدعم الاقتصادات الناشئة وتعزيز قدرتها على التنمية والانتعاش الاقتصادي في مواجهة التحديات العالمية على الساحة العالمية، والتي تتطلب ضرورة تضافر جهود المنظمات الدولية». الشركاء لتوسيع نطاق الأنشطة التنموية في البلدان النامية.

وأكد جين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أننا مهتمون بمواصلة الشراكة لدعم جهود التنمية في مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تتخذ خطوات متسقة وقوية لزيادة مساهمة ودور القطاع الخاص لزيادة النشاط الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى