العالم

الملك الأردني يؤكد وقوف بلاده المطلق مع لبنان

أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني دعم بلاده الكامل للبنان وأمنه وسيادته وأمن مواطنيه في مواجهة الحرب الإسرائيلية عليه. وحذر العاهل الأردني من خطورة التصعيد الإسرائيلي في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أمس الاثنين. ويؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقفه قبل أن تنجر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

وشدد على أن وقف التصعيد في المنطقة يبدأ مع الوقف الفوري للحرب على غزة. ودعا العاهل الأردني المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب لبنان في هذه الأوقات الصعبة لحماية المدنيين الأبرياء واتخاذ الإجراءات الفورية والجادة لوقف كافة أشكال التصعيد في المنطقة.

زادت حدة القصف الإسرائيلي على لبنان، أمس الاثنين، حيث نفذ الجيش هجمات مكثفة بلغت نحو 1300 هجوم على مدن الجنوب، وطال القصف منطقة البقاع للمرة الأولى، إضافة إلى مدينة جبيل. .

وعلى ضوء الغارات، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الاثنين، إصابة 492 شخصا بينهم 35 طفلا و58 امرأة، وأكثر من 1645 جراء الغارات الإسرائيلية منذ صباح اليوم في مختلف المناطق اللبنانية.

وتعتبر العمليات الإسرائيلية أمس الاثنين 23 سبتمبر في لبنان أخطر تصعيد منذ مشاركة حزب الله في الحرب التي بدأت في غزة في 7 أكتوبر من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى