اقتصاد

بتروجاس: إمداد السوق المحلي بنحو 6.3 مليون طن بوتاجاز وتعبئة 310 مليون إسطوانة

أكد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الحفاظ على الاستقرار الذي تحقق في توريد البيوتان للسوق المحلي، مشددًا على أهمية الالتزام الكامل بضوابط الصحة والسلامة المهنية وكافة الإجراءات التي تضمن سلامة العمليات. خاصة وأن البوتان منتج حيوي يجب أن يكون آمنا، كما جاء في بيان اليوم.

ودعا الوزير خلال رئاسة جمعية شركات البتروجاز لاعتماد النتائج المالية للعام المالي 2023/2024، إلى قياس جاهزية نظام الطوارئ على الرقم 19095 المخصص لتلقي الشكاوى، مشيداً بسرعة الاستجابة والتواصل الجيد.

وطرح سؤالاً حول الشكاوى الواردة اليوم وأوضح متلقي الاتصال أنه تم استلام بلاغين من مدينتي بدر والعبور وتم توجيه فرق العمل لمعالجتهما.

وأوضح المحاسب محمد فرحات رئيس الشركة، خلال اللقاء، أن السوق المحلي يزود بنحو 6.3 مليون طن بيوتان، وأن بتروجاز تقوم بتعبئة 310 ملايين زجاجة من خلال 49 محطة بنزين، لافتا إلى أن لديها 3067 مركز توزيع.

وأوضح الجهود المبذولة لدعم نظام السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وتحديث أنظمة الإنذار والإطفاء الآلي للحرائق بمناطق مسطرد والقطامية وكرويات سوهاج والإسكندرية وطنطا وقويسنا، لافتاً إلى النجاح الذي تحقق لأكثر من 15 مشروعاً. ملايين ساعات العمل الآمنة بالإضافة إلى إصلاح وصيانة حوالي 3 ملايين أسطوانة.

كما أكد على أهمية برنامج SCADA كنظام للرصد وجمع المعلومات، والذي يوفر الإمكانيات المتاحة للتعرف في الوقت الحقيقي على أرصدة البيوتان، والمقبوضات والاستهلاك، وحصر الكميات الواردة والصادرة، وإحكام الرقابة عليها بشكل استراتيجي وما إلى ذلك. تحسين تركيب أجهزة التتبع GPS في جميع مركبات الشركة.

كما أوضح جهود التنسيق مع الجهات المسئولة عن تسهيل تداول الأسطوانات في السوق المحلي وعلى رأسها وزارة التموين، وكذلك جهود الفحص الفني على كافة جوانب تعبئة ونقل أسطوانات غاز البيوتان ومشروعات الموازنة الاستثمارية. تدريب وتطوير الكوادر البشرية في مجال مهارات العمل وبرامج وإجراءات السلامة وتطبيق النموذج التوعوي. وتشكل البصمة الكربونية وطرق ترشيد استهلاك الكهرباء والماء والوقود خطوة مهمة في ترسيخها في سلوكهم ثم نقلها إلى أسرهم ومن ثم نشرها في جميع أنحاء المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى