منوعات

مديرية الشئون الصحية بأسيوط تعقد دورة تدريبية لأطباء العلاج الطبيعي

مديرية الشئون الصحية بأسيوط برئاسة د. أجرى الدكتور محمد زين وكيل الوزارة عدة دورات تدريبية لتطوير الفريق الطبي وتزويدهم بأحدث العلوم الطبية التي تساعد على تحسين أداء خدماتهم – قسم العلاج الطبيعي – دورة مكثفة لـ 20 أخصائي علاج طبيعي في المستشفيات والمراكز الصحية.

وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط بضرورة تطوير وتدريب الأطقم الطبية لتحسين مستويات أدائها.

دكتور. من جانبها، أكدت دعاء عماد الدين، مدير قسم العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بأسيوط، أنه بالتنسيق مع د. تنظم نيفين عوني مدير عام الإدارة العامة للعلاج الطبيعي بوزارة الصحة دورات تدريبية مكثفة لأخصائيي العلاج الطبيعي.

وأضافت أن هذه الدورة التدريبية بدأت في الفترة من 08/09/2027 إلى 26/09/2024 ولمدة ثلاثة أسابيع ويحضرها 40 متدرباً أسبوعياً أطباء العلاج الطبيعي في المستشفيات والمراكز الصحية لمواصلة التدريب المستمر لأطباء العلاج الطبيعي على كل ما هو جديد وحديث في علاج المرضى.

وأوضح مدير إدارة العلاج الطبيعي بصحة أسيوط، أن التدريب الذي أشرفت عليه الإدارة العامة للعلاج الطبيعي بالوزارة، غطى عدة موضوعات منها العلاج الطبيعي لمرضى العناية المركزة، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وحالات النساء، وجراحة العظام والأعصاب. دكتور. من جانبه، صرح محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، أن الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها تعد من الدورات المتميزة وتضم العديد من المحاضرات العلمية المتميزة في مجال العلاج الطبيعي محاضرات من قبل أساتذة العلاج الطبيعي بكلية العلاج الطبيعي. جامعة سفنكس. ويهدف هذا إلى النهوض بمهنة أخصائي العلاج الطبيعي وزيادة الكفاءة المهنية للأطباء.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الدورات هو تقديم خدمات عالية الجودة وتحقيق أعلى مؤشرات الأداء والمساهمة في نجاح النظام الصحي في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى