العرب

“حزب الله” يستهدف دبابة “ميركافا” إسرائيلية ويوقع طاقمها بين قتيل وجريح

استهدفت قوات “حزب الله” اللبناني، الأحد، مواقع الاحتلال الإسرائيلي “الرادار” و”البغدادي” و”معيان باروخ” بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية وأصابتها بشكل مباشر.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن حزب الله هاجم أيضاً دبابة ميركافا داخل مجمع المرج بصاروخ موجه أصابها بشكل مباشر، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في طاقمها.

وفي موقع جل العلم، اكتشف حزب الله أيضًا مجموعة من الجنود الإسرائيليين يتحركون داخل الموقع، فأطلق عليهم قذائف المدفعية، ما أدى إلى إصابتهم بجروح مباشرة.

وفي السياق ذاته، تشير تقارير صحفية إسرائيلية إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقها “حزب الله” على “حيفا” شمالي إسرائيل منذ الصباح بلغ 85 صاروخاً، ما يشير إلى أن هذه هي أدنى نقطة وصلت إليها الصواريخ غزة منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن فتى إسرائيليا قتل في حادث تصادم بسيارته بعد أن أذهل من صوت صفارات الإنذار صباح اليوم، بينما أصيب ثلاثة آخرون على الأقل جراء الصواريخ القادمة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ التي أطلقت على حيفا، فيما لم يتم اعتراض البعض الآخر. وسقط بعضها في كريات بياليك، إحدى ضواحي المدينة الشمالية، حيث أصيب ثلاثة أشخاص.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن صاروخا أصاب منطقة موريشت في الجليل الأسفل دون أن يوقع أي إصابات، مضيفا أن صافرات الإنذار دوت في بحيرة طبريا ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى