مصر

وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الحكير تعزيز الاستثمارات الزراعية السعودية في مصر

• الزراعة تشجع الاستثمار في مشروعات إنتاج الثروة الحيوانية والدواجن • وزير الزراعة يعرض استثمارات في البذور والبذور واستصلاح الأراضي على مستثمر سعودي • مجموعة الحكير: نريد زيادة حجم استثماراتنا في مصر خلال الفترة المقبلة

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، الشيخ عبد المحسن الحكير مالك ورئيس مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة. وسيتم بحث ومناقشة فرص الاستثمار الزراعي في مصر بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

ورحب فاروق، خلال اللقاء، بالحكير وبجميع المستثمرين السعوديين في بلدهم الثاني مصر، مشيراً إلى أن الدولة بذلت جهوداً كبيرة لتهيئة مناخ الاستثمار سواء من خلال الإصلاحات القانونية وسن القوانين الهادفة إلى تهدئة المستثمرين ويشترط إقرارها. حزمة من الحوافز التي من شأنها جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ونوه الوزير بجهود الدولة في تطوير البنية التحتية والمرافق التي شهدت طفرة غير مسبوقة خاصة في مجالات النقل والطاقة والإسكان.

من ناحية أخرى، عرض وزير الزراعة للمستثمر السعودي الفرص المتاحة والواعدة في مجال الزراعة، بما في ذلك “مشاريع الإنتاج الحيواني والداجني”، مشيراً إلى أنه تم بالفعل تحديد وتخصيص الأراضي لذلك في تسع محافظات، فضلاً عن مشروعات إنتاج البذور والتقاوي، وكذلك استصلاح الأراضي في عدة مناطق بالوادي والصعيد.

وتواصل وزير الزراعة خلال اللقاء مع بعض الوزراء والمحافظين للتنسيق وتسهيل الإجراءات أمام المستثمر السعودي، حيث أكد فاروق أن الحكومة الحالية تعمل جميعها بروح الفريق الواحد لإزالة كافة العقبات أمام المستثمرين.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة عبد المحسن الحكير القابضة للسياحة والتنمية أن مصر سوق واعدة للمستثمرين من كافة دول العالم نظراً لحجم السوق المصري المتنامي سنوياً واحتياجاته الاستثمارية المتزايدة في العديد من القطاعات. بما في ذلك “الزراعة والسياحة”، خاصة في ظل الإمكانيات التي تنطوي عليها.

وأشار إلى رغبة المجموعة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، وأكد استعدادها للتعاون مع وزارة الزراعة في كافة القضايا التي طرحها الوزير خلال اللقاء. وأشاد بحفاوة الاستقبال وفرحة تواجده الدائم في مصر التي يعتبرها بالفعل بلده الثاني.

كما نوه الشيخ عبد المحسن الحكير، خلال اللقاء، بجهود القيادة السياسية في مصر لتطوير الاقتصاد وتعزيز تنميتها الاقتصادية، فضلاً عن التطوير الكبير للبنية التحتية.

حضر اللقاء المهندس عبدالرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي ومحمود جابر العضو المنتدب للمجموعة في مصر وعدد من المسؤولين التنفيذيين بوزارة الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى